رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجامعة العربية تثمن جهود الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

ثمن مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقد اليوم الاربعاء بالقاهرة في دورته العادية ال161 جهود الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية منذ شروعها في عهدتها الحالية بمجلس الأمن الأممي.

وأبرز القرار الصادر عن هذه الدورة بخصوص القضية الفلسطينية تثمين وزراء الخارجية العرب لجهود الجزائر في متابعة تطورات القضية الفلسطينية في مجلس الأمن ووقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة والتوصل الى وقف اطلاق النار وكذلك دعم دولة فلسطين في طلبها للحصول على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.وانطلقت في وقت سابق اليوم.

 

 أعمال مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب, في دورته العادية ال161 برئاسة موريتانيا ومشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, بتكليف من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وتتناول الدورة التي تنعقد بالقاهرة, المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والمالية والبند المتعلق بالقضية الفلسطينية, خاصة ما يشهده قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس من تصاعد في وتيرة حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

 لأكثر من خمسة أشهر والتي خلفت أكثر من 30 ألف قتيل وأصيب أكثر من 72 ألف فلسطيني إضافة إلى آلاف المفقودين ونزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع وهو ما يعادل 1.9 مليون شخص, في ظروف إنسانية صعبة وكارثية, في محاولة لاجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه

 

عطاف يبحث هاتفيا مع نظيره البريطاني العلاقات الثنائية والوضع الإنساني في غزة

وفي سياق اخر، تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني اللورد دافيد كامرون في إطار المشاورات المنتظمة بين الجزائر والمملكة المتحدة حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الوضع الإنساني في غزة.

وأوضح البيان، أن الطرفين "ثمنا مستوى الحوار والتشاور السياسي بين البلدين, لاسيما التنسيق بين بعثتيهما الدائمتين بمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين واتفقا على مواصلة الجهود لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار والتكفل بالوضع الإنساني في غزة وضمان وصول المساعدات إلى سكانها".

كما "تناولا المساعي الرامية إلى انضمام فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة كخطوة عملية في مسار تجسيد حل الدولتين, طبقا لقرارات منظمة الأمم المتحدة ذات الصلة".

وبهذه المناسبة, "جدد السيد أحمد عطاف الدعوة إلى نظيره البريطاني للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر لتعميق المشاورات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين", وفقا لذات البيان.