رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تقيم أسواقا في الساحات العامة لمواجهة ارتفاع الأسعار

نشر
الأمصار

ذكرت صحيفة النهار الجزائرية، أن الحكومة الجزائرية قامت بنصب خيام عملاقة في الساحات العامة تُعرض فيها مختلف السلع الغذائية، وذلك في ظل سياسة الحكومة لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار في شهر رمضان.

وبحسب الصحيفة المحلية، تم نصب خيام عملاقة في الساحات العامة تُعرض فيها مختلف السلع الغذائية وغيرها بأسعار مقبولة تُمكّن المستهلكين من اقتناء مستلزماتهم في رمضان.

وقامت محافظة ولاية الجزائر بإنشاء 21 سوقاً محليّة في 14 مدينة تحسباً لشهر رمضان، وذلك بناء على قرار من وزارة التجارة.

وتشهد أسعار مختلف المنتجات، خاصة الغذائية ومنها كالخضار والفواكه واللحوم، ارتفاعاً كبيراً قبيل وخلال رمضان، وهو ما يؤرق الجزائريين.

وفي وقت سابق، كشف وزير الطاقة محمد عرقاب ان أشغال الإجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز كان مثمرا للغاية .

وفي هذا السياق ، قال وزير الطاقة والمناجم ، أن الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز كان مثمرا للغاية، حيث تطرق لصناعة الغاز واهمية الغاز للمرحلة القادمة ودور الغاز في مواكبة الطاقات المستقبلية الجديدة والمتجددة .

 دور التكنولوجيا الحديثة في صناعة الغاز

كما أكد الوزير قائلا، على دور التكنولوجيا الحديثة في صناعة الغاز خاصة مع تدشين “معهد أبحاث الغاز” الذي سيتكفل بالقرارات الحديثة لمواكبة كل التوصيات التي طرحت للمحافظة على البيئة باستعمال كل التكنولوجيات الحديثة.

يذكر أنه أشرف صباح اليوم الجمعة وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، على افتتاح أشغال الإجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز .

وخلال الكلمة الافتتاحية، عبر وزير الطاقة ، عن ترحيبه بالمشاركين في اشغال هذا الاجتماع الذي يسبق قمة رؤساء الدول و الحكومات، حيث أكد وزير الطاقة والمناجم التزام الجزائر بضمان نجاح هذه القمة الهامة.

واضاف محمد عرقاب ، الالتزام الجماعي للدول بتعزيز التعاون و التشاور لمواجهة التحديات المستقبلية.

مبرزا الجهود المستمرة للحكومة الجزائرية في ضمان نجاح القمة، وتوفير منصة للقادة لمناقشة قضايا حاسمة تتعلق بالتعاون في مجال الغاز الطبيعي.

وذكر الوزير ان الجزائر عضو مؤسس للمنتدى، و أنها تستثمر بشكل كبير في الاستكشاف التطوير، المعالجة ،نقل وتسويق الغاز الطبيعي. مؤكدا دورها الريادي في مجال صناعة الغاز منوها أن الجزائر تعتبر مورد تاريخي وموثوق حيث اثبتت ذلك من خلال الاحترام الدائم لالتزاماتها إزاء شركائها الدوليين . 

الاحتياطات المعتبرة التي تمتلكها الجزائر 

و سلط الوزير الضوء على الاحتياطات المعتبرة التي تمتلكها الجزائر ، وموقعها الاستراتيجي والبنية التحتية الأساسية المهمة ،

حيث تساهم في أمنها الطاقوي و تعزيز الامن الطاقوي العالمي . مبرزا جاذبية الجزائر للمستثمرين بسبب مواردها الطاقوية والبيئة التنظيمية المحفزة.

و في نفس السياق تناول الوزير التحول نحو اقتصاد عالمي قائم على مصادر الطاقة النظيفة، مؤكدًا الدور الحاسم للغاز الطبيعي في هذه التطورات، كما تشير اليه كل التقارير و الدراسات.

و اختتم الوزير كلمته بتسليط الضوء على احتفال الجزائر بالذكرى 53 لتأميم المحروقات ، مع إعادة تأكيد الحقوق السيادية الدائمة للدول على مواردها.