رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الأحداث في غزة ..الجزائر تشارك في اجتماع استثنائي بالسعودية

نشر
أحمد عطاف
أحمد عطاف

يستهل وزير الشؤون الخارجية في الجزائر أحمد عطاف  زيارة  للمملكة العربية السعودية  للمشاركة في اجتماع استثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وستنصب أشغال هذه الدورة الاستثنائية حول تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة وبحث السبل والتدابير الكفيلة بتمكين منظمة التعاون الإسلامي من تعزيز جهودها وضغوطها من أجل تقديم مساهمة فعلية وفعالة في سبيل إيقاف حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وستُشكل مشاركة الوزير أحمد عطاف في هذا الاجتماع فرصة مُتجددة لتأكيد دعم الجزائر الراسخ للقضية الفلسطينية والتزامها الثابت بمواصلة جهودها ومساعيها الرامية لحمل مجلس الأمن الأممي على تحمل المسؤوليات المنوطة به تجاه الشعب الفلسطيني.

كما سيكون الوزير أحمد عطاف ، لقاءات ثنائية مع كل من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وكذا العديد من نظرائه المشاركين في أشغال هذه الدورة.

عطاف يبحث هاتفيا مع نظيره البريطاني العلاقات الثنائية والوضع الإنساني في غزة

تلقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، أحمد عطاف اليوم الاثنين, مكالمة هاتفية من نظيره البريطاني اللورد دافيد كامرون في إطار المشاورات المنتظمة بين الجزائر والمملكة المتحدة حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها الوضع الإنساني في غزة.

وأوضح البيان، أن الطرفين "ثمنا مستوى الحوار والتشاور السياسي بين البلدين, لاسيما التنسيق بين بعثتيهما الدائمتين بمجلس الأمن حول الوضع في فلسطين واتفقا على مواصلة الجهود لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار والتكفل بالوضع الإنساني في غزة وضمان وصول المساعدات إلى سكانها".

كما "تناولا المساعي الرامية إلى انضمام فلسطين إلى منظمة الأمم المتحدة كخطوة عملية في مسار تجسيد حل الدولتين, طبقا لقرارات منظمة الأمم المتحدة ذات الصلة".

وبهذه المناسبة, "جدد السيد أحمد عطاف الدعوة إلى نظيره البريطاني للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر لتعميق المشاورات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين", وفقا لذات البيان.

الجزائر.. شنقريحة يشرع في زيارة رسمية إلى دولة قطر

شرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في الجزائر الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة قطر لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس-2024، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "بدعوة من الفريق الركن سالم بن حمد العقيل النابت, رئيس أركان القوات المسلحة القطرية شرع السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي في زيارة رسمية إلى دولة قطر ابتداء من اليوم 03 مارس 2024 لحضور النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس-2024، حيث كان في استقباله بالقاعة الشرفية لمطار الدوحة الدولي اللواء راشد علي القاشوطي قائد قوات الدفاع الجوي الأميري القطري".