رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسقط 143 طائرة مسيرة ومروحية مي- 8 أوكرانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت مروحية أوكرانية من طراز "مي-8" و143 مسيرة أوكرانية ضمن نطاق العملية العسكرية الروسية.

وقال البيان "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مروحية من طراز "مي -8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالإضافة إلى 143 مسيرة أوكرانية"، بحسب ما ذكرته وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأكد البيان أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت 22 قذيفة صاروخية أطلقت من راجمات "فامبير" و"جراد" و3 صواريخ من طراز "أوراجان" وصاروخ من طراز "هيمارس".

روسيا تُعلن تدمير طائرتين مُسيّرتين فوق مُقاطعة بيلجورود

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية»، أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بيلجورود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الدفاعات الجوية أحبطت اليوم في حوالي الساعة 19:30، محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف في الأراضي الروسية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس مقاطعة بريانسك الروسية «ألكسندر بوغوماز»، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لصاروخ باليستي أوكراني من طراز "إس-200" فوق أراضي المقاطعة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال بوغوماز على قناته في "تلجرام": "الإرهابيون الأوكرانيون حاولوا تنفيذ هجوم باستخدام صاروخ باليستي من طراز إس-200. ولكن قوات الدفاع الجوي الروسية رصدت ودمرت الهدف فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وأكد عدم وقوع إصابات أو أضرار، وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ وصلت على الفور إلى مكان الحادث وتعمل هناك.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن بوغوماز عن تدمير مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وبوتشيبسكي بالمقاطعة دون وقوع إصابات أو دمار.

وقال: "تم التصدي لمحاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة، وتم تدمير مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بلدتي كلينتسوفسكي وبوتشيبسكي من قبل قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

ويُحاول نظام كييف باستمرار شن هجمات إرهابية يستهدف من خلالها السكان والبنى التحتية المدنية، لتشتيت الانتباه عن فشل الهجوم المضاد الذي أطلقه الجيش الأوكراني العام الماضي، ولم يحقق أي نتائج تُذكر.