رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. بوتين يُعلّق على سير التصويت في الانتخابات الرئاسية

نشر
بوتين
بوتين

صرح الرئيس الروسي الحالي والمُرشح المستقل في الانتخابات الرئاسية «فلاديمير بوتين»، من مقره الرئيسي للانتخابات، بأنه لن يكون من المُمكن أبدا قمع إرادة الروس من الخارج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأشار بوتين إلى أن ️هناك شروطا لمزيد من المضي قدما حتى تصبح روسيا أقوى وأقوى وأكثر فعالية، مشددا على أن ️مصدر السلطة في روسيا الاتحادية هو الشعب الروسي.

كما أعرب عن شكره للمواطنين الروس الذين حضروا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهت اليوم الأحد، وأضاف: "أوجه كلمات شكر خاصة لجنودنا الذين لا يدخرون جهدا في سبيل الدفاع عن الوطن".

وأكد الرئيس الروسي، أن قلة عدد الشكاوى في مقر الانتخابات الرئاسية الروسية يعكس جودة العمل المبذول، ووصف بوتين نتائج الانتخابات بأنها علامة ثقة من جانب المواطنين وأملهم في إنجاز كل شيء.

وقال بوتين تعليقًا على المحاولات الخارجية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية: "أعتقد أنهم سيتصرفون بشكل أكثر تطورا، لكنهم لن يغيروا أهدافهم بشأن روسيا الاتحادية".

يُذكر أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية بعد معالجة 70.03% من الأصوات في عموم البلاد بنسبة 87.17%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.19%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.08% وليونيد سلوتسكي 3.15% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

روسيا.. بوتين يدعو المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية

دعا الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، جميع المواطنين إلى التصويت بقوة في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 15 و16 و17 مارس، مُؤكدًا أن مصير روسيا لا يُحدده إلا مواطنوها، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، الخميس.

وسجل الرئيس فلاديمير بوتين، عشية الانتخابات الرئاسية التي ستجرى أيام 15 و16 و17 مارس، رسالة فيديو إلى المواطنين الروس.

وقال بوتين: "من الضروري تأكيد وحدتنا وتصميمنا على المضي قدما معا، كل صوت من أصواتكم له قيمة وأهمية. لذلك، أحثكم على ممارسة حقكم في التصويت في الأيام الثلاثة المقبلة".

وأضاف أن "مراكز الاقتراع ستكون مفتوحة في كل مدينة وبلدة وقرية".

وأوضح بوتين: "أصدقائي الأعزاء! جميعنا، شعب روسيا المتعدد الجنسيات، نشكل عائلة واحدة كبيرة.. نحن نهتم ببلدنا، ونريده أن يكون مزدهرا وقويا".

وأكد بوتين: "سنفعل كل شيء بالطريقة التي نريدها بالضبط. لذلك، أطلب منكم الحضور إلى الانتخابات والتعبير عن موقفكم المدني والوطني، والتصويت لمرشحكم المختار، من أجل مستقبل ناجح لروسيا الحبيبة".

وأوضح بوتين: "أنتم وحدكم، أيها المواطنون الروس، من تحددون مصير الوطن.. أود أن أؤكد أن المصدر الوحيد للسلطة في بلادنا هو الشعب، وهذا بند قانوني رئيسي منصوص عليه في الدستور ". مشيرا إلى أن مواطني البلاد "لا يتعين عليهم الإدلاء بأصواتهم فحسب، بل يجب أن يعلنوا بحزم إرادتهم وتطلعاتهم، ومشاركتهم الشخصية في مواصلة تنمية روسيا، لأن الانتخابات هي خطوة نحو المستقبل".

وتخوض المناطق الروسية الجديدة الانتخابات الرئاسية الروسية للمرة الأولى منذ عودتها للوطن الأم روسيا سنة ألفين واثنين وعشرين.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية في 17 مارس 2024، كما قررت لجنة الانتخابات المركزية أن يستمر التصويت 3 أيام أي في 15 و16 و17 مارس، لتصبح هذه أول انتخابات رئاسية في روسيا تستمر 3 أيام.

بوتين يُؤكد استعداد روسيا لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاع في أوكرانيا

أكد الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، استعداد موسكو لإجراء مُفاوضات جادة لحل النزاعات وخاصة في «أوكرانيا» بالوسائل السلمية، مُوضحًا أنه لا يجب أن تكون هذه المفاوضات فرصة للعدو لإعادة التسلح، حسبما أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، الأربعاء.