رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد يتفقد أحوال الجنوب التونسي في زيارة عمل رسمية

نشر
قيس سعيد
قيس سعيد

قال الرئيس التونسي  قيس سعيد  خلال زيارة أداها لمنطقة النويل من معتمدية دوز التابعة لولاية قبلي أن الجنوب التونسي جزء لايتجزأ من البلاد ولابد أن ينال حظه من التنمية وفق قوله.

وشدد رئيس الدولة على أن التمتع بالمرافق العمومية حق من حقوق كل المواطنين مؤكدا على ضرورة بعث المشاريع وتسهيل اجراءاتها وفق تأكيده.

كما تطرق سعيد الى مشكل الاحتكار في قطاع التمور داعيا الى ضرورة وضع حدا نهائي له مشددا على أن الفلاحة والتعويل على الذات يمثلان الحل الوحيد للبلاد قائلا في هذا الصدد:''يكفي من الاحتكار.. دقلة النور تشترى بابخس الاثمان لتباع في الخارج''.

سعيّد في زيارة إلى قبلي: الجنوب جزء لايتجزأ من تونس

وأكد  مجددا على ضرورة أن يتحمل كل مسؤول واجباته تجاه المواطن ويقدم له، في كنف الإحترام الكامل للقانون، الخدمات التي يطلبها مضيفا أن كل المواطنين سواء ولا مجال لتمييز مواطن على آخر مؤكدا أن الدولة لن تتسامح مع من يتراخى في خدمة المواطنين سواء على المستوى الوطني أو على المستويين الجهوي والمحلي.

وزير داخلية تونس يشدد على التصدي للتهديدات الإرهابية ومكافحة الجرائم

دعا وزير الداخلية في تونس، كمال الفقي، جميع القوات الأمنية إلى بذل أقصى الجهود ورفع درجة الاستعداد التصدي لأي تهديدات إرهابية ومكافحة كافة أنواع الجرائم حفاظا على أمن تونس واستقرارها.

وجاءت تصريحات وزير الداخلية في تونس، كمال الفقي خلال زيارة تفقدية للوحدات الأمنية العاملة بولاية سليانة ومشاركتهم وجبة الإفطار، وذلك وفقا لبيان للداخلية التونسية.

وأعرب وزير الداخلية في تونس، كمال الفقي، عن شكره وتشجيعه لجميع القوات الأمنية لما تبذله من جهود وتضحيات من أجل الحفاظ على الأمن في تونس.

تونس: توزيع 1800 قفة غذائية و12000 وجبة إفطار على المحتاجين أسبوعيًا

تعتزم جمعية صفاقس الخيرية في تونس، توزيع حوالي 1800 قفة غذائية و12000 وجبة إفطار على المحتاجين و750 وجبة خفيفة، وقت الافطار على عابري السبيل ومستعملي الطريق نهاية كل أسبوع، طيلة خلال شهر رمضان.

وأضاف رئيس جمعية صفاقس الخيرية في تونس سهيل كمون، في بلاغ إعلامي، صدر إثر الاجتماعات التحضيرية لحملة شهر رمضان، التي انعقدت آخر الأسبوع الماضي، أن الجمعية ستتكفل بدفع مصاريف ختان 50 طفلا من أبناء العائلات المعوزة، بعد التنسيق مع المصحات الخاصة بالجهة، فضلا عن توفير 1300 كسوة عيد، للأيتام المكفولين لديها.