رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: إحباط 21 عملية هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

تمكن حرس السواحل في تونس، اليوم الأحد/، من  إحباط 21 عملية اجتياز للحدود البحرية، وإنقاذ 538 مهاجرا غير شرعي، وذلك في إطار التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وذكر الحرس الوطني ـ في بيان ـ أن الوحدات التابعة للحرس البحري بإقليم الوسط تمكنت من إحباط 21 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة، وإنقاذ 538 شخصا من بينهم أربعة تونسيين، والبقية من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، كما تم إنتشال جثة.

الحرس التونسي: إحباط 21 عملية اجتياز للحدود البحرية وإنقاذ 538 مهاجرا

تونس: غلق 7 محلات وتسجيل 268 مخالفة صحية

قال مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في تونس، محمد الرابحي، إنه خلال الأربعة أيام الأولى من شهر رمضان تم القيام بـ2253 عملية مراقبة رسمية وتم تسجيل من خلالها 268 مخالفة صحية.

تتعلق بعدم احترام متطلبات السلامة نتج عنها حجز 17 طنا من المواد الغذائية و10 أطنان تفاح متعفن و3 أطنان منتجات سردينة كم تم غلق 7 محلات وتحرير 12 محضرًا عدليًا وتوجيه 31 تنبيها كتابيا كما تم القيام بـ131 تحليلا مخبريا.

وأوضح مدير عام الهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في تونس، محمد الرابحي، أن أسباب الحجز أغلبها تتعلق بعدم احترام سلسلة التبريد وظهور علامات التعفن وانتهاء تواريخ الصلاحية.

تونس.. تعلن إجراء انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم 27 مارس

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، السبت، أن انتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم (الغرفة النيابية الثانية) ستجرى يوم 27 مارس الجاري، وسيتم الاعلان عن نتائجها مباشرة بعد الانتهاء من عملية فرز الأصوات.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، إن فتح باب الترشحات لهذه الانتخابات سيكون أيام 20 و21 و22 مارس الجاري، وذلك وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، محمد التليلى المنصري، أن المترشحين المعنيين بهذه الانتخابات هم اعضاء مجالس الجهات الذين تم اختيارهم بآلية القرعة حيث سيتم انتخاب 3 أعضاء عن كل مجلس جهوي، إلى جانب أعضاء مجالس الاقاليم (5 مجالس) عبر انتخاب عضو وحيد عن كل مجلس ليكون العدد الإجمالي لأعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم 77 عضوا.