رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: نقف دائمًا ضد نشر الأسلحة النووية في الفضاء

نشر
الأمصار

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تقف دائمًا ضد نشر الأسلحة النووية في الفضاء "وهي الآن ضدها، وموقفها واضح وشفاف".

 

 

وأضاف بوتين - في تصريحاته خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرجي شويجو، أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية اليوم - : "يتعلق هذا بالضجة التي أثيرت مؤخرًا في الغرب، بما في ذلك الولايات المتحدة، بشأن نشر الأسلحة النووية في الفضاء. وإن موقفنا واضح وشفاف، فلقد كنا دائماً ضد نشر الأسلحة النووية ونعارضها الآن".

وأعرب بوتين عن حيرته من "إثارة الغرب موضوع خطط روسيا المزعومة لنشر أسلحة نووية في الفضاء"، حيث قال: "على العكس من ذلك، فإننا ندعو إلى الالتزام ليس فقط بجميع الاتفاقيات الموجودة في هذا المجال، بل المقترح أيضًا تعزيز هذا العمل المشترك".

وتابع بوتين: "لكنهم الآن لسبب ما، يثيرون هذا الموضوع في الغرب مرة أخرى وبمثل هذه النبرة العاطفية العالية إلى حد ما".

 

بوتين يُهدي زعيم كوريا الشمالية سيارة روسية الصُنع

 

أهدى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، الزعيم الكوري الشمالي «كيم جونغ أون»، سيارة روسية الصُنع، حسبما أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية، فجر اليوم الثلاثاء.

 

وكما تُشير وكالة الأنباء فقد استلمت شقيقة كيم جونغ أون نائبة رئيس إدارة اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري كيم يو جونغ، وكذلك أمين اللجنة المركزية لحزب العمال الكوري بارك تشونغ تشون، الهدية في 18 فبراير.

وأعربت كيم يو جونغ عن امتنانها للرئيس بوتين مشيرة إلى أن هذه الهدية "بمثابة دليل واضح على العلاقات الودية الخاصة بين زعيمي البلدين، وهي هدية رائعة".

ولم يتم تحديد الطراز ولا نوع السيارة، إلى أنه من المرجح أن تكون السيارة من طراز "أوروس" (Aurus)، إذ أن الزعيم الكوري الشمالي كان قد ألقى نظرة على سيارات "أوروس" روسية الصنع وأبدى إعجابه به، خلال زيارته البلاد في سبتمبر من العام الماضي.

 

وخلال الزيارة، أطلع الرئيس فلاديمير بوتين، الزعيم كيم جونغ أون، على السيارة الروسية "أوروس". وكان قد أعلن بوتين قبل ذلك أنه سيتم التوسع في تصنيع السيارات الروسية بما يجعلها متاحة وسعرها أرخص.

والجدير ذكره أن عددا كبيرا من روساء وملوك العالم والسياسين، قد أبدوا إعجابهم أيضا بالسيارة الروسية الفاخرة "أوروس"، كان أخرهم ملك ماليزيا الجديد السلطان إبراهيم بن السلطان إسكندر، وأشار إلى اهتمامه باقتناء السيارة الروسية.