رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصريحات جديدة من الرئيس الروسي بشأن الحرب ضد الناتو

نشر
الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

 قال رئيس روسيا فلاديمير بوتين، إن بلاده ليس لديها سبب ولا مصلحة جيوسياسية ولا اقتصادية ولا سياسية ولا عسكرية للقتال مع دول حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وأضاف بوتين - في تصريحات متلفزة، وفقًا لوكالة أنباء (تاس) الروسية - "أن موسكو مهتمة بإقامة علاقات مع دول الحلف، ونحن مهتمون بتطوير العلاقات مع دول الناتو".

ووصف تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن موسكو قد تهاجم دول حلف شمال الأطلسي بالـ"سخيفة ومجازية"، قائلًا "هذا أمر سخيف تمامًا، وأعتقد أن بايدن يدرك ذلك، وهذا مجرد كلام لدعم استراتيجيته غير الصحيحة ضد روسيا، ويتعين على واشنطن أن تأخذ موسكو في الاعتبار وتجد أرضية مشتركة معها".

وكالة الإعلام الروسية :موسكو ليست مهتمة بتمديد اتفاق حبوب البحر الأسود

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الأحد، نقلا عن وزير الزراعة الروسي دميتري باتروشيف قوله إن موسكو ليست مهتمة بتمديد اتفاق حبوب البحر الأسود.
وأضاف أن القرار سياسي إلى حد كبير لكن روسيا ستواصل تصدير حبوبها لأن لديها مشترين.

ونقلت الوكالة عن باتروشيف قوله "كميات تصديرنا للحبوب لم تقل بأي طريقة من الطرق بالأخذ في الاعتبار إنهاء العمل باتفاق الحبوب، وإنما في الحقيقة زادت قليلا".

انسحبت روسيا في يوليو من الاتفاق الذي كان يسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بشكل آمن من موانئها على البحر الأسود.

وتقول روسيا إنها انسحبت من الاتفاق لأنه لم يكن يضمن إيصال الحبوب للدول الأكثر فقرا ولأنها ما زالت تواجه عقبات لصادراتها من الحبوب والأسمدة.

بوتين: انضمام فنلندا إلى الناتو يؤزم العلاقات مع روسيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيتسبب في تأزم العلاقات مع بلاده.. مشيرا إلى أنه لم تكن هناك خلافات في العلاقات بين روسيا وفنلندا قبل انضمامها للحلف.
وقال بوتين في تصريحات للقناة التلفزيونية الروسية "روسيا 1" اليوم الأحد "إن جميع النزاعات مع فنلندا، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة الإقليمية، تم حلها منذ فترة طويلة في منتصف القرن العشرين".. مضيفا: "لقد كانت لدينا علاقات طيبة وودية للغاية، ولكن بانضمامها إلى الناتو ستكون هناك مشاكل بالتأكيد".