رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: انضمام فنلندا إلى الناتو يؤزم العلاقات مع روسيا

نشر
 الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن انضمام فنلندا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيتسبب في تأزم العلاقات مع بلاده.. مشيرا إلى أنه لم تكن هناك خلافات في العلاقات بين روسيا وفنلندا قبل انضمامها للحلف.

وقال بوتين في تصريحات للقناة التلفزيونية الروسية "روسيا 1" اليوم الأحد "إن جميع النزاعات مع فنلندا، بما في ذلك تلك ذات الطبيعة الإقليمية، تم حلها منذ فترة طويلة في منتصف القرن العشرين".. مضيفا: "لقد كانت لدينا علاقات طيبة وودية للغاية، ولكن بانضمامها إلى الناتو ستكون هناك مشاكل بالتأكيد".

وفى سياق آخر، قالت وكالة أنباء "تاس" الروسية، إن الحملة الانتخابية للرئيس فلاديمير بوتين ستبدأ في العمل رسميا، السبت المقبل الموافق 23 ديسمبر الجاري.

ونقلت الوكالة الروسية عن مصدر مطلع على الحملة الانتخابية للرئيس بوتين، القول إن "عمل الحملة الانتخابية سيبدأ رسميا السبت المقبل، مضيفا أن الحملة انطلقت فلعيا ولكن بشكل غير رسمي، بعد أن قررت مجموعة "مبادرة الناخبين" بدعم ترشيح بوتين في الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل.

وفي وقت سابق.. قال أمين المجلس العام لحزب روسيا المتحدة الحاكم أندريه تورتشاك، إن مقر الحملة الانتخابية لبوتين سيتم إنشاؤه بمجرد الانتهاء من جميع إجراءات ترشيحه.

بسبب تصريحاته عن روسيا.. بوتين يهاجم الرئيس الأمريكي

 قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، بمهاجمة  الرئيس الأميركي جو بايدن، بسبب تصريحاته عن أن روسيا ستهاجم دولة من دول حلف شمال الأطلسي في حالة تحقيق النصر في أوكرانيا، واصفًا إياها بـ"محض هراء".

وأضاف بوتين، خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي، نشرت اليوم الأحد، أن روسيا ليس لها مصلحة جيوسياسية ولا اقتصادية ولا سياسية في خوض قتال مع حلف الناتو.

 واتهم الرئيس الروسي نظيره الأميركي بأنه يعمل على تبرير "سياسته الخاطئة" تجاه روسيا، بحسب تعبيره.

 كما حذّر بوتين من "مشكلات" مع فنلندا المجاورة، بعدما انضمت إلى حلف شمال الأطلسي، معلنًا أن موسكو ستنشئ منطقة عسكرية جديدة في شمال غرب البلاد ردًا على هذه الخطوة.

 واعتبر بوتين أن الغرب "جرّ فنلندا إلى الناتو. هل كان لدينا أي خلافات معها؟ كل الخلافات، بما فيها تلك المرتبطة بالأراضي والعائدة إلى منتصف القرن العشرين، تمّ حلّها".

 وتابع: "لم تكن ثمة مشكلات هناك، الآن ستصبح موجودة لأننا سننشئ منطقة لينينغراد العسكرية، ونركّز بعضًا من وحداتنا العسكرية هناك".

 وتأتي تصريحات الرئيس الروسي بعدما قامت فنلندا مجددًا هذا الأسبوع، بإغلاق حدودها مع روسيا، متّهمة موسكو بالتسبب بأزمة مهاجرين عند حدودها.