رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم كوري يتحدث عن إسرائيل: الشر المطلق

نشر
الفيم الكوري
الفيم الكوري

تداول ناشطون عبروسائل التواصل الإجتماعي صورة من فيلم الدراما الكوري Ransomed، لإحد لقطات العمل التي احتوت على لافتة كبيرة مكتوب عليها: "إسرائيل شر مطلق، أن شرف القدس يأبى أن يتحرر إلا على أيدى المؤمنين"، ما أدى إلى انتشار الصورة بشكل واسع على السوشيال ميديا.

Ransomed
لافته بالفيلم

وتم تداول هذه الصورة بسبب إعمال العنف التي تجرى حاليًا في الأراضى الفلسطينية من قبل الكيان الصهيوني، الذى يشن غارات متكررة على المدنيين التي أدت إلى قتل أكثر من 12 ألف فلسطيني.

فيلم Ransomed، أو فدية، فيلم درامي كوري جنوبي طرح خلال العام الجارى 2023، ومن إخراج كيم سيونج هون، وبطولة ها جونج وو وجو جي هون.

تم إصداره في دور العرض يوم 2 أغسطس الماضى، وتمت دعوته في مهرجان بوسان السينمائي الدولي الثامن والعشرين في قسم "السينما الكورية اليوم - بانوراما" وتم عرضه فى 5 أكتوبر الماضى.

الفيلم الدرامى Ransomed تدور أحداثه في عام 1987 حول الدبلوماسي لي مين جون (ها جونج وو) وسائق التاكسي المحلي كيم بان سو (جو جي هون) الذي ذهب إلى لبنان لإنقاذ زميل مفقود، وكانت الفدية التي طلبها الإرهابيون 2.5 مليون دولار أمريكي، ولن يعرف الجمهور التفاصيل الكاملة حتى رفع السرية عنها في عام 2047، وفي ذلك الوقت، كانت حكومة تشون دو هوان تغطي الأمر لتجنب الصحافة .

 

فيم نابليون يحدث ضجة واسعة بفرنسا 

أحدث فيلم "نابليون" ضجة واسعة بعد عرضه الأول في العاصمة الفرنسية باريس، لا سيما وأنه يلقي الضوء على جوانب خفيه من شخصية القائد الفرنسي نابليون بونابرت.

ونال فيلم "نابليون" الذي يجسد خلاله الممثل الأمريكي خواكين فينيكس، في أحداثه شخصية نابليون، انتقادات كثيرة، كان أهمها وصفه بالممل من جانب أحد المراجعين السينمائيين، والذي سخر أيضا من رؤية الجنود الفرنسيين في الفيلم وهم يهتفون "تحيا فرنسا" بلهجة أمريكية.

كما انتقدت مجلة "لوفيجارو" الفرنسية الفيلم بأسلوب لاذع وقالت كان يجب تسمية الفيلم "باربي وكين تحت الإمبراطورية"، وسخرت صحيفة كندية صادرة باللغة الفرنسية من أداء النجم خواكين فينيكس للشخصية وقالت عنه "يبدو وكأنه طفل مشاكس لا يدرك ما يفعله"، كما طال الهجوم أيضا المخرج العالمي ريدي سكوت.