رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم الرعب "The Nun 2" يتجاوز 268مليون دولار في شباك التذاكر العالمي

نشر
الأمصار

تجاوز فيلم الرعب "The Nun 2" حاجز الـ268 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 8 سبتمبر الماضي، وذلك بعد أن حقق إيرادات بلغت 86 مليونًا و262 ألف دولار في الولايات المتحدة الأمريكية، و181 مليونًا و800 ألف دولار في باقي أنحاء العالم.

تقييمات النقاد لـ فيلم الرعب "The Nun 2"

ورغم الإيرادات الجيدة التي حققها الفيلم، إلا أنه تلقى تقييمات سلبية من النقاد، حيث حصل على تقييم 24% من قبل 2009 نقاد عالميين، و35% من قبل أكثر من 5000 مشاهد معتمد من خلال موقع Rotten Tomatoes.

الفيلم من إخراج مايكل شافيز، ويعود الجزء القادم من The Conjuring universe إلى أرض مألوفة، حيث تلتقي الأخت إيرين (تايسا فيرميجا) مرة أخرى وجهًا لوجه مع Valak، الراهبة الشيطانية.

الفيلم هو تكملة لفيلم The Nun لعام 2018، الذي حقق 365.5 مليون دولار إيرادات على مستوى العالم، وتقع القصة عام عام 1956 في فرنسا، حيث يُقتل كاهن، ويبدو أن هناك شرا ينتشر جراء موته، وتجد الأخت إيرينا نفسها في مواجهة وجهًا لوجه مع قوة شيطانية مرة أخرى.

أشهر أعمال الرعب 

الفيلم يعد أحد أشهر أعمال الرعب ويتولى إخراجه مايكل تشافيز، وبطولة تايزا فارميجا بدور الراهبة إيرينا، وستورم ريد، وبوني أرونز، و آنا بوبليويل.

يشار إلى أن The Nun الجزء الأول دارت فى عام 1952 حول كاهن يرسله الفاتيكان إلى رومانيا للتحقيق فى وفاة راهبة شابة فى دير رومانى، ليكتشف أن هناك قوة شيطانية على شكل راهبة تطارده ليتحول الدير إلى ساحة معركة بينها وبين رجال الدين.

حقق فيلم "The Nun 2" إيرادات جيدة في شباك التذاكر العالمي، رغم التقييمات السلبية التي تلقاها من النقاد. ويرجع ذلك إلى عدة عوامل، منها:

شعبية سلسلة أفلام The Conjuring، والتي حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

وجود تايسا فارميجا في دور البطولة، وهي ممثلة محبوبة لدى الجمهور.

الترويج الجيد للفيلم من قبل شركة Warner Bros.

ويتوقع أن يستمر الفيلم في تحقيق إيرادات جيدة في الأسابيع المقبلة، خاصة مع اقتراب عيد الميلاد.