رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بطولة آسر ياسين وأمينة خليل.. قصة فيلم «شماريخ» وموعد العرض

نشر
فيلم شماريخ
فيلم شماريخ

كشف المخرج المصري عمرو سلامة، عن موعد طرح فيلمه الجديد "شماريخ"، من بطولة الفنان المصري آسر ياسين والفنانة المصرية أمينة خليل، في دور العرض السينمائية.

وكتب المخرج المصري عمرو سلامة، عبر حسابه الرسمي في "انستجرام": "أمر صعب جدا، الإعلان والترويج عن الفيلم في ظل هذه الظروف ولكن تم تحديد هذه المواعيد سلفا قبل اشتعال الأحداث، فيلم (شماريخ) سيتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر المقبل في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وأضاف المخرج المصري عمرو سلامة، قائلًا: "أول معالجة للفيلم كانت سنة 2005، وأول نسخة من الفيلم كتبتها سنة 2008، واشتغلنا على تحضيره وتطوير السيناريو وتصويره من سنة ونص يعني عمر، وأخيرا سوف يخرج للنور".

واستطرد المخرج المصري عمرو سلامة: "ولا ننسى ذكرى حبيبنا الفنان الراحل مصطفى درويش أحد أبطال الفيلم الذي صعقنا خبر وفاته بين أيام تصوير الفيلم، وكلنا نهدي لروحه هذا الفيلم".

قصة وأبطال فيلم "شماريخ"

فيلم "شماريخ"، بطولة الفنان المصري آسر ياسين، والفنانة المصرية أمينة خليل، والنجم المصري خالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، والراحل مصطفى درويش، ومحمد ثروت، ومن تأليف وإخراج عمرو سلامة.

في إطار من الحركة والتشويق، يدور العمل حول فكرة الضغوطات التي يتعرض لها الإنسان في الحياة، من خلال رجل أعمال يقع في حب فتاة، وتصل حياته إلى مرحلة من الضغوطات المتفجرة.

ويحكي فيلم "شماريخ" المستوحى أحداثه من أغنية لزياد ظاظا، عن شاب مراهق موهوب يعيش في فقر مع والدته وشقيقه المعاق.

وتدور أحداث فيلم "شماريخ" في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، وفكرة الفيلم تقوم على أن كثرة الضغوط تؤدي إلى الانفجار.

فيلم شماريخ

غياب ياسمين عبد العزيز عن موسم الدراما 2024 لأول مرة منذ 3 سنوات

تغيب النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، لأول مرة منذ 3 سنوات عن موسم الدراما التليفزيونية المقبل 2024، وذلك بعدما قدمت عددًا من الأعمال الناجحة على مدار السنوات الماضية، وكان آخرهم مسلسل "ضرب نار" مع زوجها الفنان أحمد العوضي.

وتغيب النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، عند الدراما هذا العام لانشغالها بعدد من الأفلام السينمائية، تعمل على تحضيرها في الفترة الحالية، خصوصًا أن ياسمين نجمة شباك وتحصد الملايين عندما تقدم فيلم سينمائيًا مميزًا، حيث تعد إحدى أبرز النجمات اللاتي يدرون الأموال في شباك التذاكر.

يشار إلى أن آخر ما قدمته النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز، مسلسل "ضرب نار" وقدمت من خلاله دور "مهرة" ولاقى نجاحًا كبيرًا بين الجمهور، "ضرب نار" من تأليف ناصر عبدالرحمن وإخراج مصطفى فكري وإنتاج شركة سينرجي، ويشارك في بطولته بجوار النجمة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، كل من ماجد المصري، هدى الإتربي، سهير المرشدي، دنيا المصري، إسراء رخا، أحمد غزى، إيمان السيد، بدرية طلبة، أحمد عبدالله، تيسير عبد العزيز، تامر مجدي وآخرين.