رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. التموين تضبط مضارب أرز تحتكر 245 طنا بدمياط وتحيل أصحابها للنيابة

نشر
التموين تضبط مضارب
التموين تضبط مضارب أرز تحتكر 245 طنا بدمياط

تمكنت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع  الإدارة العامة لمباحث التموين ومديرية التموين بدمياط من ضبط أحد المخازن السرية والمضارب الغير معتمدة تقوم بتجميع كمية أرز شعير قدرها 165 طنا مهربة بغرض الاحتكار والمضاربة على سعرها بالأسواق.

وذكر بيان لوزارة التموين أن "85 طن أرز بإحدى المنازل المهجورة و85 طن داخل أجولة  كيماوي محظور تداولها بالأسواق، وتم التحفظ عليها بعد صدور إذن من النيابة العامة، كما تم ضبط أيضا 80 طن أرز بعدد 3 مخازن سرية وإحدى المضارب غير المرخصة بناحية مركز الزرقا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحاضر والعرض على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك في الوقت الذى تستمر فيه وزارة التموين فى الحملات الرقابية تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالرقابة عَلى الأسواق وتوجيهات الدكتور عَلى المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بتشكيل حملات ومتابعة الأسواق يوميا، ووجه الوزير باستمرار زيادة معدلات ضخ السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة على مستوى المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين.

وتقوم سيارات الضبطية القضائية لجهاز حماية المستهلك فى المرور على الأسواق لمتابعة توافر السلع، ومدى التزام التجار ببيع المنتجات دون مبالغة فى الأسعار، وأن من يحاول التلاعب سيتم تحرير محضر له وإحالته إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

أخبار أخرى….

مصر: مواجهة تغير المناخ وتفعيل الحلول يتطلب تعاون الأطراف المعنية

أكد وزير خارجية مصر رئيس مؤتمر "COP27" سامح شكري، أن مواجهة تغير المناخ وتفعيل مختلف الحلول المناخية يتطلب التعاون بين مختلف الأطراف المعنية بعمل المناخ الدولى، بما فى ذلك الحكومات والقطاع والخاص ومنظمات المجتمع المدنى والمنظمات الإقليمية والدولية والشركاء التنمويين.

جاء ذلك خلال مشاركة شكرى اليوم الخميس، فى فعاليات الجلسة الافتتاحية ليوم الحلول المناخية، آخر الأيام الموضوعية لمؤتمر المناخ، وشارك في الجلسة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ للرئاسة المصرية للمؤتمر، فضلاً عن سلوين هارت المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لعمل المناخ والانتقال العادل.

وقد أشار شكري إلى ما يوفره هذا اليوم من فرصة هامة لتبادل الآراء والخبرات بهدف إيجاد حلول جديدة ومبتكرة وشاملة لأزمة المناخ التي يشهدها العالم اليوم، موضحاً أن تخصيص الرئاسة المصرية للمؤتمر ليوم خاص بالحلول المناخية يأتي اتساقاً مع قضية تنفيذ تعهدات المناخ التي اختارتها كموضوع رئيسي للمؤتمر، وفقا لما ذكره السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.