رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرنسا.. الإدعاء العام يقدم لائحة اتهامات ضد 12 متهمًا بمحاولة اغتيال ماكرون

نشر
الأمصار

قدمت النيابة العامة الفرنسية، لائحة اتهام ضد 12 شخصًا بالمشاركة في محاولة اغتيال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عام 2018.

 

ووفقًا لوكالة فرانس برس، طالب مكتب النائب العام القضاء الفرنسي بتقديم المتهمين أمام محكمة إصلاحية وليس محاكمة أمام هيئة محلفين.

 

وأوضح مكتب مكافحة الإرهاب في النيابة العامة أن المتهمين وهم 11 رجلا وامرأة ينتمون لجماعة بارجول اليمينية المتطرفة.

 

يذكر أن التحقيق في الهجوم على ماكرون بدأ في نوفمبر 2018 حيث اعتقل 14 شخصا مقربين من الأحزاب اليمينية المتطرف، أطلق سراح 2 منهم بعد 4 سنوات من التحقيق.

 

اقرأ أيضًا..

برلين تؤكد: تليجرام نقل بيانات مستخدمين إلى أجهزة أمن ألمانية


أعلنت محطة "إن دي آر" الإذاعية الألمانية، الأربعاء، أن وزارة الداخلية الألمانية أكدت أن موقع خدمة الرسائل "تليجرام" نقل بيانات مستخدمين إلى أجهزة أمن ألمانية.

وأوضحت الداخلية أن الأمر يتعلق بـ "حالات فردية" قليلة نقل فيها تليجرام بيانات المشتركين ومنها على سبيل المثال عناوين الآي بي (بروتوكول الإنترنت).

وذكرت المحطة أن عدد الحالات 25 حالة يُشْتَبَه في صلة أصحابها بجرائم انتهاكات بحق أطفال وبالإرهاب الإسلاماوي، وقالت إنه تم محو محتويات تليجرام في 400 حالة تقريبا.

يشار إلى أن تليجرام لم تستجب مرارا إلى استفسارات من أجهزة الأمن الألمانية في الفترة الماضية إلى أن تم فتح قنوات حوار مع مشغلي الموقع أوائل شباط/فبراير الماضي بعد ضغوط من الحكومة الألمانية.

من ناحية أخرى، كشفت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإجراء تعديلات على موقفها العسكرية على المديين القصير والطويل ردا على استفزازات كوريا الخاصة بـ"التجارب النووية".

وشددت واشنطن حسبما أفادت قناة الحرة الإخبارية الأمريكية، على التزامها بالدفاع وردع جميع الاستفزازات الكورية الشمالية النووية ضد حلفائها في المنطقة.

وأشارت القناة إلى أن هذا التصريح جاء خلال الاجتماع الذي جمع كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في العاصمة طوكيو لبحث سبل مكافحة استفزازات كوريا الشمالية وللحد من طموحاتهم النووية المتزايدة.

ويأتي هذا في الوقت الذي بحثت فيه كوريا الجنوبية واليابان سبل تعزيز التعاون الأمني ضد التهديدات العسكرية المتطورة لكوريا الشمالية، وذلك للمرة الأولى منذ ست سنوات على هامش حوار دفاع سول السنوي الذي من المقرر أن يستمر لمدة ثلاثة أيام.