رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: تقديم مساعدات إضافية للسودان بقيمة 244 مليون يورو

نشر
الأمصار

صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، عن تقديم بلادها مبلغا إضافيا قدره 244 مليون يورو للسودان، داعية جميع الدول إلى تقديم مساهماتها.

وتابعت بيربوك خلال المؤتمر الدولي حول السودان في باريس "يعتمد نصف سكان السودان على المساعدات من أجل البقاء على قيد الحياة. إذا لم نتخذ تدابير مضادة واسعة النطاق، فإن مليون شخص معرضون لخطر الموت جوعا".

 توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع

ودعت الوزيرة الألمانية إلى توحيد جهود المجتمع الدولي من أجل جمع طرفي الصراع على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار في السودان.
وأضافت "إذا توحدت جهود المجتمع الدولي، فيمكننا جمع الجنرالَين على طاولة المفاوضات ووقف إطلاق النار هناك. ولتحقيق ذلك، نحتاج إلى تنسيق مبادرات الوساطة العديدة بشكل أفضل"، في إشارة إلى قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي).

وأكدت بيربوك على أن السلام المستدام لن يتحقق في السودان إلا "عندما يشارك المجتمع المدني وخاصة النساء بالجلوس إلى طاولة المفاوضات، ولا يكون رجال الجيش هم الذين يحددون مستقبل البلاد".

وتابعت "لهذا السبب فإننا ندعمهم في صياغة منظور مشترك لمستقبل السودان".

واندلع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على نحو مفاجئ في منتصف أبريل/نيسان 2023 بعد أسابيع من التوتر بين الطرفين، بينما كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دوليا.

بريطانيا تعلن فرض عقوبات على شركات تمول الحرب في السودان

تزامنا مع مرور عام على اندلاع الحرب في السودان أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الاثنين، فرض عقوبات جديدة على الشركات المرتبطة بتمويل الحرب فى السودان.

وقد صرح  وزيرالخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، لقد دمرت هذه الحرب التى لا معنى لها حياة الناس، بعد مرور عام على اندلاع القتال، مازلنا نشهد فظائع مروعة ضد المدنيين وقيودًا غير مقبولة على وصول المساعدات الإنسانية وتجاهلًا تامًا لحياة المدنيين.

حرب غزة: من هو ديفيد كاميرون وما هي مواقفه تجاه الصراع  الفلسطيني-الإسرائيلي؟ - BBC News عربي
 ديفيد كاميرون

 الأمم المتحدة تحذر رسميا من خطر المجاعة في السودان

وكانت قد حذرت الأمم المتحدة رسميا من خطر المجاعة هذا العام، حيث يواجه 18 مليون شخص الجوع حاليا.

السودان: كابوس الحرب يدخل عامه الثاني والملايين على بعد خطوة من المجاعة -  اخبار السودان

وتعهدت بريطانيا مارس الماضي، بتقديم حزمة دعم بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني للسودان معظمها للمساعدات الإنسانية ويشمل ذلك تمويل اليونيسف التي ستوفر مساعدات غذائية طارئة ومنقذة للحياة لدعم الناس وخاصة أولئك الذين يعيشون في المناطق التي يصعب الوصول إليها في السودان.