رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حركة «النجباء» تُصدر بيانًا بعد اغتيال مستشارين إيرانيين بدمشق

نشر
حركة «النجباء» العراقية
حركة «النجباء» العراقية

أصدرت حركة «النجباء» العراقية، إحدى فصائل المقاومة الاسلامية في العراق، بيانًا بشأن اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لمستشارين عسكريين في الحرس الثوري الإيراني وآخرين في دمشق، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقالت حركة "النجباء" في بيان لها: "تدين المقاومة الإسلامية "حركة النجباء" بأشد عبارات الإدانة العمل الإرهابي الغاشم المتمثل باستهداف القنصلية الإيرانية في سوريا من قبل الكيان الصهيوني الغاصب".

وأضاف البيان: "وتعد المقاومة الإسلامية هذا العمل الجبان الذي أدى إلى استشهاد مجموعة من قادة الحرس الثوري وعلى رأسهم الجنرالان محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاج رحيمي ورفاقهما تحديا صارخا للأعراف الدبلوماسية والاتفاقات الدولية، وهو بمثابة إعلان حرب على الجمهورية الإسلامية في إيران".

بيان حركة «النجباء» العراقية

وتابعت الحركة في بيانها: "كما تجدد المقاومة الإسلامية - حركة النجباء - موقفها الداعم لحق الجمهورية الإسلامية في الدفاع عن النفس وفي الوقت نفسه حقها في الرد على هذه الانتهاكات في المكان والزمان اللذين تختارهما، ونعلن أننا على أهبة الاستعداد لاتخاذ أي إجراء يمثل ردا على هذه الانتهاكات التي ترتكبها القوات الصهيونية المحتلة متجاهلة كل الأعراف والمواثيق الدولية، لا سيما تلك الجرائم المريعة التي ترتكب كل يوم في غزة تحت مرأى ومسمع العالم أجمع".

هذا وارتفع عدد القتلى في الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق إلى 13 قتيلا، بينهم 7 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني.

العراق يُصدر بيانًا شديد اللهجة بعد الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق

دانت «وزارة الخارجية العراقية»، بشدة الغارة الإسرائيلية على مقر القنصلية الإيرانية بالعاصمة السورية «دمشق»، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقالت الخارجية العراقية في بيان لها بهذا الشأن إن "هذا الهجوم يمثل انتهاكا واضحا وصارخا للقانون الدولي وللسيادة السورية".

وحذرت الخارجية "من خطورة المساس بأمن البعثات الدبلوماسية التي لها حصانة دبلوماسية بموجب القوانين الدولية"، مضيفة أن "توسع دائرة العنف في المنطقة سيؤدي لمزيد من الفوضى وعدم الاستقرار".

ودعت الخارجية العراقية المجتمع الدولي إلى "التحرك العاجل لوقف عمليات القتل والتدمير في قطاع غزة والاستهداف المستمر للأراضي السورية".

يُذكر أن الطيران الإسرائيلي وجه ضربة إلى مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل محمد رضا زاهدي، قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي، ورئيس أركان الحرس الثوري في سوريا ولبنان حسين أمير الله وغيرهم من المسؤولين الإيرانيين.

الإمارات تُدين الهجوم الإسرائيلي على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

أصدرت «وزارة الخارجية الإماراتية»، بيانُا بشأن الاستهداف الإسرائيلي لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي أسفر عن عدد من الضحايا والإصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.