رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باير ليفركوزن يقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

نشر
الأمصار

لفت فريق باير ليفركوزن قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو الأنظار بشدة خلال الموسم الحالي في الدوري الألماني فيما يواصل اقترابه القوي من حصد اللقب.

فريق باير ليفركوزن يوصف بأنه كبرى مفاجآت النسخة الحالية من الدوري الألماني في ظل الأداء القوي الذي ظهر عليه الفريق حتى الآن.

ويحتل باير ليفركوزن حاليًا صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 70 نقطة وبفارق 10 نقاط كاملة عن بايرن ميونخ الذي يتواجد في الوصافة .

ويمضي باير ليفركوزن قيادة مدربه الإسباني تشابي ألونسو للأمام بخطى ثابتة من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والتتويج بلقب الدوري الألماني.

وفي آخر ظهور له في الدوري الألماني حقق باير ليفركوزن فوزًا مهمًا على نظيره فرايبورج بنتيجة 3- 2 في المباراة التي أقيمت في إطار مباريات الجولة الـ 26 من بطولة الدوري الألماني.

وبهذه النتيجة تمكن من تحقيق الفوز رقم الـ 22 من بين 26 مباراة خاضها في البوندزليجا خلال الموسم الحالي.

وبحسب شبكة " أوبتا" للإحصاءات فإن هذه هى المرة الأولى في تاريخ باير ليفركوزن الذي يتمكن خلالها من تحقيق كل هذا العدد من الانتصارات خلال موسم واحد في الدوري الألماني.

المباريات التي تفضل باير ليفركوزن عن التتويج بلقب الدوري الألماني

يحتاج باير ليفركوزن لحسم المباريات التالية من أجل تحقيق إنجاز تاريخي والتتويج بلقب الدوري الألماني : 

1-     هوفنهايم - 30 مارس

2-    يونيون برلين - 6 أبريل

3-    فيردر بريمن - 14 أبريل

4-    بوروسيا دورتموند - 21 أبريل

5-    شتوتجارت - 27 أبريل

6-    آينتراخت فرانكفورت - 4 مايو

7-    بوخوم - 11 مايو

8-    أوجسبورج - 18 مايو

ليفركوزن يتجاوز عقبة كاراباج أجدام ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

فاز فريق «باير ليفركوزن» الألماني على حساب نظيره «كاراباج أجدام» الأذربيجاني بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب «باي أرينا»، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق جريمي فريمبونج، باتريك شيك هدفين، في الدقائق 72، 93، و97 لصالح فريق باير ليفركوزن، بينما جاء أهداف كاراباج أجدام عبد الله زبير، وجونينهو دوس سانتوس في الدقيقتين 59، و67 على التوالي بينما شهدت فعاليات اللقاء حالة طرد للاعب إلفين في الدقيقة 67.

وفي مباراة الذهاب، خطف باير ليفركوزن الألماني تعادلا مثيرا، من مضيفه فريق كارباج اجدام الأذربيجاني، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "توفيق باكهراموف"، في ذهاب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي.

وحافظ الفريق الألماني على سجله القياسي خلال الموسم الحالي بعدم تلقيه الهزيمة في أي مباراة بمختلف المسابقات.

وتأهل باير ليفركوزن، بشكل مباشر لدور ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعد تصدره المجموعة الثامنة، بينما خاض فريق كارباج اجدام الأذربيجاني، دور خروج المغلوب، ونجح في إقصاء فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي.