رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانتخابات الروسية: رسميًا إعلان الفائز بمنصب الرئيس 21 مارس

نشر
الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت لجنة الانتخابات الروسية، أنه من المقرر الإعلان رسميًا عن النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية يوم 21 مارس، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية".

وأشاد بوتين بالنتائج الأولية للانتخابات، وقال إنها بمثابة مؤشر على الثقة والأمل فيه، بينما قال معارضون إنها انعكاس آخر على طبيعة الانتخابات التي تم ترتيبها مسبقا، على حد قولهم.

وقد حسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولايته الخامسة على رأس الحكم في روسيا، بعدما حقق فوزًا ساحقًا في الانتخابات الرئاسية التي جرت على مدار الأيام الماضية، بنسبةٍ وصلت إلى 87 في المئة من أصوات الناخبين الروس، وفقًا لمؤشراتٍ أولية.

ويُعزز هذا الفوز الساحق، مكانة بوتين باعتباره الرئيس الأطول خدمة في روسيا منذ ستالين، مما يمثل لحظة تاريخية في المشهد السياسي في البلاد.

وفي أول رد فعل له، قال الرئيس بوتين، إنه لن يكون من المُمكن أبدا قمع إرادة الروس من الخارج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين، كما أشار بوتين إلى أن ️هناك شروطا لمزيد من المضي قدما حتى تصبح روسيا أقوى وأقوى وأكثر فعالية، مشددا على أن ️مصدر السلطة في روسيا الاتحادية هو الشعب الروسي.

وأعرب بوتين، عن شكره للمواطنين الروس الذين حضروا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهت اليوم الأحد، وأضاف: "أوجه كلمات شكر خاصة لجنودنا الذين لا يدخرون جهدا في سبيل الدفاع عن بلادهم".

روسيا.. بوتين يُعلّق على سير التصويت في الانتخابات الرئاسية

صرح الرئيس الروسي الحالي والمُرشح المستقل في الانتخابات الرئاسية «فلاديمير بوتين»، من مقره الرئيسي للانتخابات، بأنه لن يكون من المُمكن أبدا قمع إرادة الروس من الخارج، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وأشار بوتين إلى أن ️هناك شروطا لمزيد من المضي قدما حتى تصبح روسيا أقوى وأقوى وأكثر فعالية، مشددا على أن ️مصدر السلطة في روسيا الاتحادية هو الشعب الروسي.

كما أعرب عن شكره للمواطنين الروس الذين حضروا إلى مراكز الاقتراع وأدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهت اليوم الأحد، وأضاف: "أوجه كلمات شكر خاصة لجنودنا الذين لا يدخرون جهدا في سبيل الدفاع عن الوطن".

وأكد الرئيس الروسي، أن قلة عدد الشكاوى في مقر الانتخابات الرئاسية الروسية يعكس جودة العمل المبذول، ووصف بوتين نتائج الانتخابات بأنها علامة ثقة من جانب المواطنين وأملهم في إنجاز كل شيء.

وقال بوتين تعليقًا على المحاولات الخارجية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية: "أعتقد أنهم سيتصرفون بشكل أكثر تطورا، لكنهم لن يغيروا أهدافهم بشأن روسيا الاتحادية".

يُذكر أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين يتصدر نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية بعد معالجة 70.03% من الأصوات في عموم البلاد بنسبة 87.17%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.19%، وفلاديسلاف دافانكوف 4.08% وليونيد سلوتسكي 3.15% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.