رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رغم خسارته.. روما يتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب برايتون

نشر
روما ضد برايتون
روما ضد برايتون

تأهل «روما» الإيطالي، لربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، رغم خسارته أمام مُضيفه فريق «برايتون» الإنجليزي، 1 - 0، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على ملعب «بالمر»، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من البطولة بالموسم الحالي 2023-24.

وكان روما، قد نجح في تحقيق الفوز ذهابا يوم الخميس الماضي في إيطاليا، برباعية نظيفة في شباك فريق برايتون.

وسجل داني ويلبيك، هدف فوز برايتون على روما، في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وجدير بالذكر أن قرعة ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي، ستجرى ظهر غدًا الجمعة، في مدينة نيون السويسرية.

وخاض روما المباراة بالتشكيل التالي: سفيلار، كريستانتي، نديكا، سبينازولا، بيليجريني، أزمون، شيليك، مانشيني، بالدانزي، بوفي وزاليفسكي.

روما يخطف تعادلًا مُثيرًا أمام فيورنتينا بالدوري الإيطالي

خطف فريق «روما» تعادلًا مُثيرًا من مُضيفه «فيورنتينا» بالوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بنتيجة 2-2 مساء الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.

تقدم فيورنتينا في الشوط الأول بهدف روكا رانييري، وتعادل الجزائري حسام عوار لروما في الدقيقة 58 من الشوط الثاني، قبل أن يُضيف رولاندو ماندراجورا الثاني للفيولا في الدقيقة 69، وقبل صافرة النهاية خطف دييجو يورينتي هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 95.

وتصدى ميل سيفلار حارس روما لركلة جزاء من بيراغي لاعب فيورنتينا في الدقيقة 80، ليُنقذ فريقه من الخسارة.

ووصل حسام عوار نجم منتخب الجزائر إلى هدفه الثالث في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وتوقفت انتصارات روما مع مدربه دانيلي دي روسي بعدما حقق الفوز في آخر 3 مباريات، بينما تواصلت تعادلات الفيولا بعد خروجه بتعادل سلبا في مباراته الأخيرة أمام فريق تورينو.

وعلى المستوى الأوروبي، فاز روما على ضيفه فريق برايتون الإنجليزي، بأربعة أهداف نظيفة، في ذهاب ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، بينما حقق فيورنتينا فوزا كبيرا في دوري المؤتمر على حساب مكابي حيفا برباعية.

وبتعادل اليوم يستمر روما في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 48 نقطة، بينما تراجع فيورنتينا للمركز الثامن برصيد 43 نقطة، ويتصدر الإنتر جدول ترتيب الدوري برصيد 75 نقطة.

روما يكستح برايتون برباعية في الدوري الأوروبي

حقق فريق روما انتصارًا ثمينًا على حساب نظيره برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس، علي ملعب الأولمبيكو، في ذهاب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي للموسم الجاري 2023-24.