رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن وصول قافلة الدعم لأهالي غزة وتسليم موادها للجانب الأردني

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة في العراق يحيى رسول عبدالله، اليوم الثلاثاء، عن وصول قافلة الدعم لأهالي غزة، التي سيرتها وزارة الدفاع العراقية وتسليم موادها للجانب الأردني.

وقال عبدالله في بيان، انه "استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الذي اتخذه في جلسته التاسعة يوم 27-شباط-2024، واستكمالاً للحملة الشعبية الرسمية التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء لجمع المساعدات لأهلنا في قطاع غزة، الذي يتعرض منذ أشهر لعدوان مستمر من قوات الاحتلال، فقد وصلت قافلة الدعم لأهالي غزة التي سيرتها وزارة الدفاع العراقية".

واضاف ان "القافلة تضمنت مادة الطحين وباقي المواد الغذائية بواقع 482 طناً"، موضحا انه "تم تسليم المواد إلى مخازن (الغباوي) في الأردن، بحضور ممثل الهيئة الخيرية الأردنية وممثل منظمة الأونروا".

واكد ان "العمل مازال متواصلًا في تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني الصابر".

العراق يُعلن إعادة 625 شخصًا من مُخيم الهول في سوريا

أعلن المتحدث باسم وزارة الهجرة العراقية «علي عباس»، إعادة 157 عائلة، أي ما مجموعه 625 شخصًا، من مُخيم الهول في شمال شرق سوريا الذي يضم أقارب مُقاتلين في تنظيم داعش، حسبما أفادت وكالة «فرانس برس»، اليوم الإثنين.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "تم مساء السبت إعادة 157 عائلة عراقية من مخيم الهول، تتألف من 625 شخصا".

وبعد وصولهم، يتعين على هؤلاء تمضية أسابيع أو أشهر في مخيم الجدعة العراقي قبل السماح لهم بالعودة الى المناطق التي ينحدرون منها.

ويقع مخيم الجدعة في ريف مدينة الموصل بشمال العراق.

ويضم مخيم الهول أكثر من 43 ألف شخص من سوريين وعراقيين وأجانب من نحو 45 دولة أخرى، وجميع هؤلاء هم من عائلات مقاتلي التنظيم المتطرف.

وأعلن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي في 2 مارس أن العراق أعاد "1924 عائلة من مخيم الهول بواقع 7556 مواطنا عراقيا حتى الآن"، مضيفا أن "1230 عائلة منها عادت إلى مناطقها الأصلية طوعا، والمتبقين يخضعون للتأهيل في مخيم الجدعة".

وأعلن «الجيش العراقي»، أنه قتل 10 مُسلحين من تنظيم «داعش» خلال عملية عسكرية في المناطق الصحراوية في وسط وشمالي البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.