رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي يؤكد ضرورة الإسراع في حسم اختيار رئيس لمجلس النواب

نشر
الأمصار

شدد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الإسراع في حسم اختيار رئيس لمجلس النواب، فيما أكد ان تعديل النظام الداخلي سيكون خلال الجلسات القريبة المقبلة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ترأس، اليوم في مقر كتلة تيار الحكمة الوطني النيابية، اجتماعاً مع عدد من رؤساء الكتل في مجلس النواب، لمناقشة الخارطة التشريعية خلال الفصل الحالي، وتبادل وجهات النظر في المواضيع ذات العلاقة بعمل المجلس".

وأضاف أنه "جرى خلال الاجتماع، التأكيد على ضرورة الإسراع في حسم ملف اختيار رئيس جديد للمجلس خلال الجلسات القريبة المقبلة، واستكمال هذا الاستحقاق الدستوري عبر الحوار والتوافقات وبما يعزز من دور البرلمان تشريعياً ورقابياً، فضلاً عن مناقشة النظام الداخلي لمجلس النواب وأهمية اجراء بعض التعديلات عليه، اضافة لبحث آليات تفعيل دور اللجان النيابية واعطاء الاولوية للتشريعات ذات التماس المباشر بالمواطن والبرنامج الحكومي".

العراق.. الأعرجي يبحث سبل تطوير قدرات الجيش مع الناتو

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع وفد من مجلس حلف شمال الأطلسي (ناتو)، مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي - أوردته قناة "السومرية نيوز" - أن الأخير استقبل، وفدًا ممثلاً عن مجلس حلف شمال الأطلسي، ضم سفراء دول ألمانيا وهولندا وإيطاليا في الحلف، بحضور سفير بعثة الحلف في العراق، رونالد سوليمناز، حيث تناول اللقاء، بحث تطوير علاقات التعاون بين العراق وحلف شمال الأطلسي، لاسيما في مجال التدريب وتطوير قدرات القوات العراقية.


وأكد الأعرجي، أن علاقة العراق مع حلف الناتو علاقة مهمة وأساسية وإستراتيجية وتخللتها سنوات من التعاون المشترك والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية، مشيدا بتنامي العلاقة مع الحلف وبما قدمه من إمكانيات تدريبية لرفع قدرات القوات العراقية.

العراق يبحث مع وفد من "الناتو" تدريب وتطوير قدرات قوات الجيش


وأشار إلى أن العراق يتطلع لمزيد من التعاون المشترك بين بعثة الناتو ووزارتي الدفاع والداخلية العراقية، مشيدًا بالعلاقة مع البعثة الاستشارية للاتحاد الأوروبي، مؤكدًا سعي العراق لإنشاء علاقة طويلة الأمد بين الجانبين.
وأوضح أن إنهاء مهمة التحالف الدولي لن يؤثر على العلاقة مع بعثة الناتو في العراق، لافتًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، قد وجه بتلبية جميع متطلبات الأجهزة الأمنية، مبينا أن مطلب العراق لإنهاء مهمة التحالف الدولي جاء بعد انتهاء مبررات وجوده.