رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب: هدف محمد صلاح كان استثنائيًا ولم يكن تسللًا

نشر
الأمصار

قال يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، إن هدف الدولي المصري محمد صلاح الملغي في مرمى سبارتا براج التشيكي لم يكن تسللًا في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بخمسة أهداف لهدف التي أقيمت بينهما مساء الخميس، على ملعب "ستاديون ليتنا"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

سبارتا براج ضد ليفربول

وقال يورجن كلوب في تصريحات عقب المباراة عن هدف محمد صلاح الذي ألغى بداعي التسلل: "هدف محمد كان استثنائيًا. لقد تحققنا من الأمر ولم يكن تسللًا".

وعن استبدال جو جوميز قال يورجن كلوب: "هو بخير ولقد استبدلناه لأنه لعب الكثير من المباريات ولدينا العديد من اللاعبين على مقاعد الاحتياط".

وشدد مدرب ليفربول عن إصابة إبراهيما كوناتي: "لا نعرف حتى الآن قال لي عندما تجاوزني في تلك اللحظة، (اعتقدت أنه إذا قمت بسباق سريع آخر، فقد يكون الأمر سيئًا". لذا، قال أنه يجب أن يكون بخير، لكننا لا نعرف).

سبارتا براج ضد ليفربول

جاءت أهداف مباراة سبارتك براج ضد ليفربول عن طريق كل من ماك أليستر، داروين نونيز هدفين، لويس دياز، وسوبوسلاي في الدقائق 6، 25، 45، 53، و94 على التوالي لصالح الريدز، بينما سجل هدف أصحاب الأرض الوحيد اللاعب كونور برادلي هدف في مرماه بالدقيقة 46.

وشارك الدولي المصري محمد صلاح في الدقيقة 74 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس بعد العودة من الإصابة التي سبق وأن تعرض لها الشهر الماضي مع الريدز.

يدخل ليفربول بقيادة الألماني يورجن كلوب مباراة اليوم بحثًا عن النقاط الثلاث وتحقيق الانتصار الأول له على نفس الملعب حيث سبق وأن تواجها في دور الـ32 من الدوري الأوروبي عام 2011.

ويعول يورجن كلوب على عدد من لاعبيه في الخط الأمامي أبرزهم الثلاثي داروين نونيز، لويس دياز، وهارفي إيليوت لتحقيق الانتصار وفك دفاعات المنافس للاقتراب خطوة نحو دور ربع النهائي من البطولة.

ويسعى نادي ليفربول متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الى الحصول على اللقب القاري الموسم الحالي لتعويض إخفاقات العام الماضي محليًا وقاريًا واستمرارًا للنسخة الممتازة للموسم الحالي سواء في البريميرليج أو البطولات المحلية الأخرى.

تاريخ مواجهات سبارتا براج ضد ليفربول

تاريخيًا التقى الفريقين في مباراتين قبل سابق في بطولة الدوري الأوروبي عام 2011 استطاع الريدز تحقيق التعادل السلبي خارج الأرض قبل تحقيق الفوز في مواجهة العودة بهدف نظيف وقتها والتأهل الى دور الستة عشر وقتها.

ومن المقرر أن يلتقي فريقا ليفربول ضد سبارتا براج في تمام العاشرة من مساء يوم الخميس القادم على ملعب أنفيلد في إياب دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي.

ويتفوق بفارق كبير نادي ليفربول على حساب سبارتا براج في القيمة التسويقية بواقع 868 مليون يورو، مقابل 54 فقط لأصحاب الأرض، بينما يتصدر المجري سوبوسلاي قائمة أغلى اللاعبين بقيمة تصل الى 75 مليون وفقًا لشبكة "ترانسفير ماركت العالمية".

ويرغب يورجن كلوب في توديع الفريق بشكل لائق وأن تكون مباراته الأخيرة مع الفريق هي المباراة النهائية لهذه البطولة التي ستقام في دبلن.

ويقدم ليفربول عروضًا جيدة هذا الموسم، حيث تصدر مجموعته في الدوري الأوروبي برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في 4 مباريات والخسارة في مباراتين، كما أنه يتواجد على قمة ترتيب أندية الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي.