رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في ليبيا الأربعاء 6 مارس 2024

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن أسعار صرف العملات الدولية أمام الدينار، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، وقد بلغ متوسط سعر صرف الدولار 4.827 دينار، مسجلاً تراجعاً جديدا.

وبلغ متوسط سعر صرف اليورو 5.2406 دينار، والجنيه الاسترليني 6.1327 دينار، والدولار الكندي 3.554 دينار ليبي، والليرة التركية 0.1522 دينار، حسب الأسعار المعلنة من المصرف، الذي يمثل السوق الرسمية للعملة.

وبالنسبة للعملات العربية في ليبيا بلغ متوسط سعر صرف الريال السعودي 1.287 دينار، والدرهم الإماراتي 1.3142 دينار، والدينار التونسي 1.5501 دينار، والدرهم المغربي 0.4808 دينار ليبي.

مصرف ليبيا المركزي يعلن إجمالي الإيرادات في فبراير

أفادت بيانات رسمية صادرة عن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الثلاثاء، إن إجمالي إيرادات الليبية خلال فبراير الماضي بلغت 14 مليارا و336 مليون دينار، بينما سجلت النفقات 10 مليارات و923 مليون دينار، محققة فائضا يقدر بـ3.4 مليار دينار.

وحسب بيان نشره مصرف ليبيا المركزي، بلغت إيرادات المبيعات النفطية 12 مليارا، والإتاوات النفطية ملياري دينار، بينما لم تتجاوز إيرادات الضرائب والجمارك وبيع المحروقات 52 مليون دينار و65 مليونا و30 مليونا على الترتيب، في حين بلغت قيمة الإيرادات الأخرى 219 مليون دينار.

واستحوذ بند الرواتب على غالبية النفقات خلال الشهر الماضي، مسجلا 10.3 مليار دينار، بينما لم يتجاوز الدعم 623 مليون.

ولم تسجل أرقام مصرف ليبيا المركزي أي نفقات تنمية أو تسييرية أو طوارئ أو ترتيبات مالية للمؤسسة الوطنية للنفط، والشركة العامة لكهرباء.

المنفي يبحث مع السفير الفرنسي المستجدات السياسية في ليبيا

بحث  رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الاثنين، بطرابلس، مع  السفير الفرنسي لدى ليبيا "مصطفى مهراج"المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء  حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين، وكيفية الخروج من حالة الانسداد السياسي عبر خلق توافقات بين الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا، للمضي قدماً نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد  المنفي وفقا للمكتب على دور فرنسا المهم في دعم وتعزيز استقرار المنطقة والجهود من أجل الحقوق الإنسانية للشعوب والقانون الإنساني وسبل التعاون المشترك لتحقيق ذلك.

ليبيا.. الطرابلسي يكشف عن ترحيل 10 آلاف مهاجر غير شرعي خلال 2023

كشف وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، عن ترحيل أكثر من 10 آلاف مهاجرا غير شرعي خلال العام الماضي من الأراضي الليبية، مشددا على أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتت هاجسا يؤرق ليبيا ودول البحر المتوسط، وزادت بشكل ملحوظ في ظل غياب خطة لمعالجتها ، مطالبا باستنفار كافة المؤسسات الأمنية والسياسية والعسكرية في ليبيا للحد من خطورة تدفق المهاجرين.

وجاءت تصريحات الطرابلسي خلال الجلسة التي نظمتها اليوم الاثنين وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، حول رؤيتها لتعزيز أمن وإدارة الحدود المتكاملة للحد من الهجرة غير الشرعية، تحت شعار ( الحلول الأمثل لإدارة الحدود من أجل مستقبل أفضل) .

وقال الطرابلسي: أنه بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، تم ترحيل ( 10) آلاف و( 69 ) مهاجرا غير شرعي من ليبيا خلال العام الماضي، مشيرا إلى أنه بتطبيق العديد من الإجراءات النظامية سوف يتضاعف هذا العدد خلال العام الجاري .