رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: منسوب المياه الجوفية في زليتن لم ينخفض والعائلات تنتظر توفير مسكن

نشر
الأمصار

أكد رئيس لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بمدينة زليتن في ليبيا مصطفى البحباح، أن منسوب المياه الجوفية في البلدية لم ينخفض بشكل ملحوظ، وما تزال كمية المياه كما هى عليه.

وقال  رئيس لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بمدينة زليتن في ليبيا مصطفى البحباح: نعمل بشكل مستمر على شبكة الرشح في المدينة، وفريق اللجنة العلمية يتابع العمل على تجهيز المعلومات عن طريق حفر الآبار”.
ونوه رئيس لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بمدينة زليتن في ليبيا مصطفى البحباح، إلى البلدية شكلت لجنة لتقييم المباني هندسيا لتقديم تقرير لاحقا للجنة التسكين لتحديد المنازل التي يجب إخلائها فورا.

وأضاف رئيس لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بمدينة زليتن في ليبيا: ”أخلينا 125 منزلا في المناطق المتضررة، ولا تزال هناك عائلات تنتظر توفير مسكن بديل للخروج”.

وأشار رئيس لجنة إدارة الأزمات والطوارئ بمدينة زليتن في ليبيا مصطفى البحباح، إلى أن الملفات المقدمة للجنة حصر الأضرار بلغت 1500 ملف تقريبا، كما تضرر 3 مدراس من أزمة المياه بمدينة زليتن في ليبيا.

ليبيا.. انشقاقات أرضية بإحدى المزارع في بلدية السبيعة

أكدت وزارة البيئة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، أمس الأحد، رصد انشقاقات أرضية في مزرعة بمنطقة أولاد أبو عائشة في بلدية السبيعة في ليبيا.

وقالت وزارة البيئة في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، في منشور لها عبر "فيسبوك"، إن فريقا من مراقبة البيئة السبيعة قام بزيارة إلى المزرعة الكائنة بأولاد أبو عائشة للاطلاع على الانشقاقات الأرضية الحاصلة هناك، وبحضور أصحاب المزرعة لإعداد التقرير وإحالتها إلى جهات الاختصاص التابعة لوزارة البيئة في ليبيا لمعرفة أسباب هذه الانشقاقات ومدى خطورتها.

ليبيا.. انشقاقات أرضية بإحدى المزارع في بلدية السبيعة
ليبيا.. انشقاقات أرضية بإحدى المزارع في بلدية السبيعة

ليبيا.. إصابات بسقوط قذيفة على مقر جهاز دعم الاستقرار في الزاوية

أفاد شهود عيان في ليبيا، عن سقوط قذيفة هاون على مقر جهاز دعم الاستقرار في ليبيا برئاسة غنيوة الككلي، في مدينة الزاوية وإصابة 6 جرحى من عناصره بالقرب من كوبري المصفاة.

وبحسب منصة ليبيا برس نقلًا عن شهود عيان، أصيب أيضًا 3 آخرين هم؛ يونس الحراري ورشيد البكوش ومروان الصويعي وهما الآن في العناية وحالتهم خطيرة.

ووصلت سيارات الهلال الأحمر وسط مدينة الزاوية في ليبيا لنقل بقية المصابين والعالقين.

اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.

ووقعت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة، بعد مقتل أحد أفراد مجموعة الإسناد المسلحة التي يقودها محمد بحرون، ومجموعة أخرى يقودها رشيد البكوش، بالقرب من كوبري الحرشة.

وأفاد شهود عيان بمقتل أحمد عاشور، وإصابة محمد البشت الشهير بـ"المانجا"، التابعين لآمر قوة الإسناد الأولى الزاوية محمد بحرون الملقب بـ"الفار"، على يد رشيد البكوش.