رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الأربعاء 6 مارس 2024

نشر
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، أجواء مستقرة على أغلب مناطق ليبيا، بينما تتكاثر السحب على بعض مناطق الشمال الشرقي هذا اليوم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على الجبل الأخضر.

حالة الطقس في ليبيا

راس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: مغطاة جزئيا بالسحب.

الرياح: شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى متغيرة الاتجاه فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (18–21)مْ, وتسجل زيادة خلال اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم على مناطق الجبل الأخضر وظهور ضباب على بعض المرتفعات الجبلية.

الرياح: شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (14–20)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب.

الرياح: شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (21–27)مْ وتسجل زيادة خلال اليومين القادمين.

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية.

الرياح: شمالية شرقية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (22–27)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

اشتباكات عنيفة في مدينة الزاوية غرب ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

شهدت مدينة الزاوية غرب ليبيا، مساء أمس السبت، اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

ودفعت التوترات الأمنية، جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، إلى إطلاق تحذير للمواطنين مرتادي الطريق الساحلي من وجود توترات أمنية في منطقة الزاوية غربي البلاد.

ودعا جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، كافة المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية، توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

ونقلت تقارير إعلامية عن الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ في ليبيا، أسامة علي، قوله: نوجه المواطنين بعدم ارتياد الطريق العام من منطقة الصابرية إلى أولاد صقر، داخل مدينة الزاوية تفادياً للتعرض لأي إصابات نتيجة الاشتباكات المسلحة.

ووقعت الاشتباكات بين المجموعات المسلحة، بعد مقتل أحد أفراد مجموعة الإسناد المسلحة التي يقودها محمد بحرون، ومجموعة أخرى يقودها رشيد البكوش، بالقرب من كوبري الحرشة.

وأفاد شهود عيان بمقتل أحمد عاشور، وإصابة محمد البشت الشهير بـ"المانجا"، التابعين لآمر قوة الإسناد الأولى الزاوية محمد بحرون الملقب بـ"الفار"، على يد رشيد البكوش.

ليبيا.. إحباط تهريب 40 ألف لتر من وقود الديزل بالمنطقة الغربية

قال جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، إنه تم إحباط تهريب 40 ألف لتر من وقود الديزل في بلدة نسمة غرب ليبيا إلى المنطقة الجنوبية استعدادا لبيعها إلى المهربين في المنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أن هذه الكمية كانت على متن شاحنة تنقل زيوتا سائلة.

وأضاف جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، في بيان له، أن المكتب التابع له في بلدة نسمة تمكن من ضبط شاحنة تنقل الزيوت السائلة إلى المنطقة الجنوبية باستخدام تصريح نقل مزور.

وأوضح جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، أنه عند تفتيش الشاحنة اتضح أن الزيوت وضعت من أجل التمويه وأن الشاحنة محملة بكمية تقدر بـ40 ألف لتر من وقود الديزل لبيعها إلى مهربي الوقود بالمنطقة الجنوبية بسعر دينارين للتر الواحد.

وأكد جهاز دعم الاستقرار في ليبيا، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المضبوطين إلى جهات الاختصاص للتصرف، واستمرار جهوده للتصدي لعمليات تهريب الوقود التي تشكل عبئا يثقل كاهل الاقتصاد الوطني، وتهديدا للأمن الاقتصادي الليبي.