رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب البحريني يثمن موقف البرازيل لدعم القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

ثمن رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم موقف البرازيل في دعم ونصرة القضايا الإنسانية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ودعم جهود إحلال السلام العادل والشامل بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بعضو مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية البحرينية النائب الفيدرالي باولو بيلنسكي، والوفد المرافق، بمناسبة زيارته الرسمية إلى البحرين، حيث أكد المسلم حرص بلاده على تعزيز مسارات التعاون في كافة المجالات مع البرازيل، مشيدا بالعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين والشعبين، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأشار المسلم إلى أهمية دور المجالس والبرلمانات في دعم المشاريع والبرامج المشتركة وتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة بما يعود بالخير والنفع على الدول والشعوب.

ملك البحرين يشيد بدور الأردن في حماية مصالح الأمة العربية

أشاد ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالدور التاريخي الذي يضطلع به الأردن في حماية مصالح الأمة العربية والحفاظ على مكتسباتها ودعم العمل العربي المشترك والدفع باتجاه تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء ملك البحرين، بسفير الأردن لدى البحرين عميد السلك الدبلوماسي رامي صالح الوريكات العدوان، حيث تسلم ملك البحرين رسالة خطية من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، تتضمن دعوةً رسمية للملك البحرين حمد لزيارة الأردن، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

وأعرب ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عن شكره وتقديره وقبوله لهذه الدعوة من ملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مشيدا بما يجمع البلدين من أواصر تاريخية وروابط راسخة وبما وصل إليه التعاون والتنسيق الوثيق والعمل المشترك من مستوى متطور على كافة الأصعدة بما يحقق مصالحهما المتبادلة وتطلعات شعبيهما في مزيد من التقدم والنماء، معبرا عن تقديره بجهود العاهل الأردني في ترسيخ العلاقات بين البلدين وازدهارها.

وزارة الأشغال تنظم فعاليات متنوعة في اليوم الرياضي لمملكة البحرين

نظمت وزارة الأشغال في البحرين، فعاليات متنوعة تضمنت أنشطة رياضية في ممشى الساحل الشرقي الموازي لشارع الفاتح، وبمشاركة عدد كبير من منتسبي الوزارة، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بأن يكون يوم الخميس الموافق 22 فبراير نصف يوم عمل في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية لإفساح المجال أمام العاملين فيها للمشاركة في فعاليات اليوم الرياضي لمملكة البحرين بما يكرس دور الرياضة كثقافة مجتمعية.

وفي هذا الصدد أكد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال في البحرين، أن الوزارة تحرص على التفاعل والمشاركة في هذه المناسبة الرياضية الوطنية كل عام من خلال إعداد مختلف البرامج الرياضية لموظفيها بما يسهم في توعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة والحفاظ على الصحة.

وأضاف المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال في البحرين، أن هذه الفعالية تسهم إلى حد كبير في نشر مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية بهدف تعزيز ثقافة ممارسة الرياضة وتأصيلها كأسلوب حياة بالنسبة للفرد والمجتمع.
وقد أشاد موظفو الوزارة باستثمار هذا اليوم وتجسيد أهدافه من خلال إثرائه بالكثير من الفعاليات والبرامج والأنشطة التي من شأنها تعزيز مفهوم الرياضة للجميع وتحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع.