رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين: بوتين ينتظر استجابة عالمية للتحقيق في كارثة "إيل 76"

نشر
الأمصار

صرح دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الجمعة، أنّه لم يتم تلقّي أي استجابة عالمية لدعوة الرئيس فلاديمير بوتين للتحقيق في حادث تحطم طائرة "إيل 76" التي كانت تقلّ على متنها عددًا من الأسرى الأوكرانيين.

وأضاف بيسكوف، في تصريحات صحفية، "لا علم لديّ أن أحدًا ما استجاب لدعوة الرئيس بوتين المتعلقة بإجراء تحقيق في حادث تحطم الطائرة إيل 76،" مشيرًا إلى أنّ إعادة جثث القتلى إلى كييف تقع على عاتق هيئات التحقيق الروسية.

في غضون ذلك، أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، أنّ القوات المسلحة الروسية تحافظ على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال مع أوكرانيا، معلناً تحرير بلدات "فيسيلويه" و"كراخمالنويه" و"تاباييفكا".

وقال شويجو، في مؤتمر عبر الاتصال المرئي مع قيادات القوات المسلحة الروسية اليوم الجمعة، "بعد فشل الهجوم المضاد للعدو، تحافظ القوات المسلحة الروسية على المبادرة الاستراتيجية على طول خط القتال بأكمله، وتتحرك وحداتنا إلى الأمام وتوسع مناطق السيطرة وتحسن مواقعها على طول خط المواجهة."

وفي وقت سابق، أكد الكرملين، استمرار العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا مستمرة في ظل عدم مراعاة الغرب اعتباراتنا الأمنية، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وأعلن الكرملين أن مناقشة السلام في أوكرانيا دون روسيا لا معنى لها واجتماع الدول حول "صيغة زيلينسكي للسلام" هو مجرد محادثات.

الكرملين: تمويل الغرب لأوكرانيا لن يغير شيئا في مسار عمليتنا الخاصة

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن زيادة تمويل الغرب لأوكرانيا لن تغير مجرى الأحداث في العملية العسكرية الخاصة.

 

وقال بيسكوف، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية: "إن هذه الأموال غير قادرة على تغيير مسار الأحداث في العملية العسكرية الخاصة".. مُضيفًا: "أننا نمضي قدما في ذلك. بالنسبة لنا، الشيء الرئيسي هو تحقيق الأهداف التي أمامنا".

وأوضح المتحدث: "أنه يتم تخصيص هذه الأموال على حساب اقتصادات الاتحاد الأوروبي، التي تمر بالفعل بأوقات عصيبة. ويتم تخصيص هذه الأموال على حساب الصناعة في دول الاتحاد الأوروبي وعلى حساب مستقبل دول الاتحاد الأوروبي".
كما أشار إلى أن الولايات المتحدة وأوروبا أدركتا بالفعل أن جزءا كبيرا من هذه الأموال يتعرض للنهب.. موضحًا: "أن الأوروبيين والأمريكيين يدركون تماما مستوى الفساد (في أوكرانيا). وهم يدركون أن جزءا كبيرا من هذه الأموال يُسرق".

جاءت تصريحات بيسكوف ردا على خطط الطوارئ التي وضعها الاتحاد الأوروبي والتي، من المرجح أن تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 20 مليار يورو.

روسيا: دمرنا مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن القوات الروسية، دمرت مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني، في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، مركز قيادة اللواء الأول للحرس الوطني الأوكراني في منطقة سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 113 منطقة".