رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يصل إلى إقليم كالينينجراد بأقصى غرب روسيا

نشر
فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين

وصل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، إلى إقليم كالينينجراد بأقصى غرب روسيا والمفصولة جغرافيا عن بقية أراضي روسيا الاتحادية، والواقعة على الحدود مع دول الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى "الناتو".

ومن المتوقع أن يجري الرئيس الروسي حوارا مع الطلاب في جامعة "إيمانويل كانط البلطيق" الروسية الفيدرالية، بمناسبة عيد الطلبة الروس، المسمى بـ "عيد القديسة تاتيانا" (شفيعة الطلاب).

كما سيعقد الرئيس الروسي اجتماعا مع قيادات الإقليم حول جهود التنمية وسيجتمع بشكل منفصل مع حاكم الإقليم أنطون عليخانوف.

وكان دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" قد أكد - في وقت سابق اليوم - أن زيارة الرئيس الروسي إلى إقليم كالينينجراد ليست رسالة موجهة إلى حلف "الناتو". 

الكرملين: زيارة بوتين إلى إقليم كالينينجراد ليست رسالة إلى دول "الناتو"

نفى دميترى بيسكوف المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، أن تكون زيارة الرئيس فلاديمير بوتين المرتقبة إلى إقليم كالينينجراد بأقصى غرب روسيا رسالة إلى دول حلف "الناتو".. موضحا أن هذا العمل روتينى فى إطار زيارة الأقاليم الروسية.

وقال بيسكوف - في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، ردا على سؤال حول طبيعة الرسالة من زيارة بوتين المرتقبة إلى إقليم كالينينجراد المحاط بدول حلف الأطلسي - "إن زيارة بوتين إلى كالينينجراد ليست رسالة إلى دول الناتو، وهذا عمل روتيني للرئيس في إطار زيارة المناطق الروسية بهدف تطويرها عبر مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية".

وحول اتخاذ إجراءات أمنية إضافية عند تنظيم هذه الزيارة مع الأخذ في الاعتبار موقعها الجغرافي.. أوضح بيسكوف قائلا: "يتم دائما اتخاذ إجراءات أمنية خاصة أينما كان رئيس الدولة، وجميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن الرئيس الروسي اتخذت بالكامل".

كواليس مُحادثات "أردوغان ورئيسي" حول الحرب في غزة ومُكافحة الإرهاب

أجرى الرئيسان التركي "رجب طيب أردوغان"، والإيراني "إبراهيم رئيسي"، في أنقرة، مُحادثات شملت أوجه التعاون بين البلدين، على رأسها مُكافحة الإرهاب والتجارة والقضية الفلسطينية، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس.

وقال الرئيس الإيراني خلال مؤتمر صحافي مع أردوغان عقب الاجتماع الثامن لمجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين، في أنقرة، إن تركيا وإيران متفقتان بشأن دعم فلسطين ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه.

وأكد رئيسي، أن تركيا وإيران لديهما وجهات نظر مشتركة بشأن فلسطين، معتبرا أن موقف تركيا، شعبا وحكومة، ضد الهجمات الإسرائيلية في غزة "أمر يستحق التقدير".