رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حملة بوتين تعلن جمع 1.8 مليون توقيع لدعم إعادة انتخابه رئيسًا لروسيا

نشر
الأمصار

أعلنت حملة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، جمع أكثر من 1.8 مليون توقيع من الناخبين في جميع أنحاء البلاد لدعم ترشيحه مرة أخرى لإعادة انتخابه رئيسا للبلاد.

وذكرت الحملة - في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية - أنه "تم جمع أكثر من 1.8 مليون توقيع لدعم ترشيح فلاديمير بوتين لمنصب رئيس الاتحاد الروسي في جميع أنحاء البلاد، وقد سلمت جميع مناطق روسيا البالغ عددها 89 منطقة الدفعات الأولى من وثائق توقيع التصويت إلى مقر الحملة الانتخابية ".

ولفت فريق الحملة إلي أن أعضاء مختلف المنظمات التطوعية، وكذلك الجبهة الشعبية وحزب روسيا الموحدة الحاكم، واصلوا جمع توقيعات الناخبين في جميع أنحاء البلاد.

كما أعلن رئيس روسيا فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن منظومة الميزانية الروسية مستقرة رغم القيود والعراقيل التي يحاول الغرب وضعها أمام الاقتصاد الروسي.

وقال رئيس روسيا فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع المواطنين أثناء زيارته إلى مدينة أنادير عاصمة دائرة تشوكوتكا بالشرق الأقصى الروسي: "قبل قليل قدم لي وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف تقريرا عن الوضع المالي في البلاد في العام الماضي وخطط العام الجديد 2024"، مشيرا إلى أن نظام الميزانية الروسية حسب تقرير وزير المالية مستقر ويتطور بثبات.

يُذكر أنه من المتوقع أن تبلغ إيرادات الميزانية الروسية العام الجاري 35.065 تريليون روبل على أن تكون النفقات عند مستوى 36.66 تريليون بعجز 1.595 تريليون روبل سيتم تعويضه من احتياطيات الدولة وصناديقها الائتمانية والاستثمارية.

وفي سياق آخر، ذكرت شركة ترانسنفت الروسية - في بيان - أن إمدادات النفط من روسيا إلى أوروبا عبر خط أنابيب دروجبا انخفضت بنسبة 60% في عام 2023، لكن التدفقات أعيد توزيعها على الموانئ الروسية.

وأشار البيان إلى أنه "منذ بداية العام الماضي 2023، تمت إعادة توزيع إمدادات الأنابيب من خط أنابيب النفط دروجبا بانخفاض قدره 60% إلى موانئ النفط الروسية".

وأوضح أن "الشحنات ارتفعت عبر ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود بنسبة 3.1% إلى 30 مليون طن وارتفعت الشحنات عبر بريمورسك أقصى شرق روسيا بنسبة 6.5% إلى 44.4 مليون طن والشحنات عبر أوست لوجا بنسبة 9% إلى 34 مليون طن".

ويوفر خط أنابيب النفط دروجبا إمدادات النفط لمصافي التكرير البيلاروسية وعبوره إلى أوروبا؛ ينطلق خط الأنابيب من منطقة سامارا ويمر عبر بريانسك ثم يتفرع إلى قسمين الشمالي والجنوبي، ويمر عبر بيلاروسيا وأوكرانيا وبولندا وجمهورية التشيك وسلوفاكيا وألمانيا والمجر.