رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: الاستعدادات للانتخابات الرئاسية الروسية في الخارج تواجه عقبات

نشر
الأمصار

أكد الممثل الخاص لوزير الخارجية الروسي في مجال حرية الديانة، سفير المهمات الخاصة غينادي أسكالدوفيتش، أن الاستعداد للانتخابات الرئاسية الروسية المقبلة يواجه عقبات كبيرة في الخارج.

 

 

وأضاف أسكالدوفيتش في تصريحات، أن الاستعداد للانتخابات في الخارج يواجه عقبات في الدول غير الصديقة، فقد أغلقت سلطاتها 26 مؤسسة روسية، وفي العديد من السفارات، وتم تخفيض عدد الموظفين إلى الحد الأدنى بسبب حملات الطرد الجماعي للدبلوماسيين الروس«.

 

وأشار إلى أن ما يجري يقلص قدرة وزارة الخارجية على ضمان الحق في التصويت لجميع المواطنين الروس في الخارج لانتخاب رئيس الدولة بحرية وأمان.

 

وشدد الدبلوماسي على أن الجانب الروسي سيبذل قصارى جهده لضمان التعبير الحر عن إرادة المواطنين الروس في الخارج، مؤكدًا أن العواصم الغربية، تتبع معايير مزدوجة مجددا.

 

وتابع قائلا: أن رغبتهم في «هزيمة» بلدنا، أفقدتهم قيم «الديمقراطية» ودفعتهم لتناسي المبادئ التي لطالما تفاخروا بها في جميع المنابر«.

 

روسيا تتهم أوكرانيا باستخدام الذخائر العنقودية في هجوم بيلجورود


في تأكيد جريء في الأمم المتحدة، اتهم مندوب روسيا فاسيلي نيبينزيا أوكرانيا باستخدام الذخائر العنقودية في الهجوم على مدينة بيلجورود الروسية في ديسمبر الماضي. 

وقد أدلى نيبينزيا بهذا الادعاء خلال بيانه في الأمم المتحدة، على الرغم من عدم وجود أدلة داعمة مصاحبة لهذا الاتهام.

وقع الحادث المعني في 30 ديسمبر عندما شهدت مدينة بيلجورود هجومًا مميتًا أدى إلى مقتل 25 شخصًا. 

وأشار نيبينزيا إلى أن الغارات استهدفت أحياء سكنية وسوقا لعيد الميلاد تتواجد فيه عائلات بينهم أطفال. 

وشدد المندوب الروسي على عدم وجود أهداف عسكرية قريبة، واصفا الحادث بأنه "جريمة حرب مدبرة".

وأعرب نيبينزيا عن استيائه من الرد الغربي، وانتقد عدم تقديم التعازي واتهم الغرب بالتمييز بين "المدنيين المهمين" وأولئك الذين تعتبر حياتهم "أضرارا جانبية". 

ويضيف هذا الخطاب القوي بعدا دبلوماسيا إلى العلاقات المتوترة بالفعل بين روسيا وأوكرانيا.

علاوة على ذلك، تناول نيبينزيا تعليقات أعضاء آخرين في الأمم المتحدة أدانوا إمدادات كوريا الشمالية من الصواريخ إلى روسيا. 

وأكد أن المعلومات التي تنشرها الولايات المتحدة بشأن إمدادات الصواريخ الكورية الشمالية "خاطئة". 

بوتين: روسيا أظهرت للعالم أجمع أنها مكتفية ذاتيا في كل شئ

قال رئيس روسيا فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن "روسيا أظهرت للعالم أجمع أنها مكتفية ذاتيا في كل شئ".

وأضاف رئيس روسيا فلاديمير بوتين، -وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "الشيء الرئيسي الذي أثبتناه لأنفسنا وللعالم أجمع هو أن روسيا دولة مكتفية ذاتيا في جميع النواحي"، مشيرا إلى أن روسيا قوية وتتقدم للأمام وتتطلع بثقة إلى المستقبل وهذه بلا شك أهم نتيجة من الماضي. 

وأوضح رئيس روسيا فلاديمير بوتين، أن الاقتصادات الرائدة في أوروبا تمر أيضا بأوقات عصيبة، مشيرا إلى أن أوروبا أصبحت تعتمد على روسيا بشكل أكبر مما تعتمد روسيا عليها.

وشدد رئيس روسيا فلاديمير بوتين، على أن "المشاكل التي يواجهونها لا يمكن حتى مقارنتها بمشاكلنا".

كما أعلن رئيس روسيا فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن منظومة الميزانية الروسية مستقرة رغم القيود والعراقيل التي يحاول الغرب وضعها أمام الاقتصاد الروسي.

وقال رئيس روسيا فلاديمير بوتين، خلال لقاء مع المواطنين أثناء زيارته إلى مدينة أنادير عاصمة دائرة تشوكوتكا بالشرق الأقصى الروسي: "قبل قليل قدم لي وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف تقريرا عن الوضع المالي في البلاد في العام الماضي وخطط العام الجديد 2024"، مشيرا إلى أن نظام الميزانية الروسية حسب تقرير وزير المالية مستقر ويتطور بثبات.