رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو: مستعدون لإجراءات متبادلة إذا استخدمت واشنطن تجارب نووية

نشر
نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الجمعة، إن واشنطن ستتلقى ردا متبادلا من موسكو فى حال تحركت لاستئناف تجارب الأسلحة النووية.

تحذيرات جديدة من روسيا إلى واشنطن

وأكد ريابكوف في تصريحات له: "فيما يتعلق بالتجارب النووية، أستطيع أن أقول إنه إذا استأنفتها الولايات المتحدة، فإنها ستتلقى رداً متبادلاً منا.. لقد أرسلت بالتأكيد إشارات في الآونة الأخيرة بأنها لا تخطط للقيام بذلك، ومع ذلك، حتى لو لم تكن هناك مثل هذه الخطط اليوم، فقد تكون القصة مختلفة غدًا"، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وشدد نائب وزير الخارجية الروسي أيضا على ضرورة أن تكون موسكو فى حالة تأهب قصوى تحسبا للتحرك الأمريكى المحتمل لاستئناف التجارب النووية.

وتابع: "نحن نحكم عليهم بالأفعال وليس بالأقوال وعلينا أن نكون فى حالة تأهب فى جميع الأوقات.. وأود أن أضيف أن هذا يعنى أن نكون فى حالة تأهب قتالى إذا لزم الأمر.. ومثل هذا النهج ينطبق أيضًا على احتمال استئناف التجارب النووية"، مشيرا إلى أن الحملة الانتخابية الرئاسية فى الولايات المتحدة تشهد بالفعل قدرًا كبيرًا من التوتر والحدة، ولن تمر دون مفاجآت.

وأكد : "دعونا ننتظر الانتخابات الأمريكية.. لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه.. وليس من الواضح كيف ستسير الحملة الرئاسية.. إنها تظهر بالفعل توترًا حادًا وشديدًا.. ومن الواضح أنها لن تمر دون مفاجآت"، مضيفا: "أننا مجرد مراقبين نبذل قصارى جهدنا لعدم تفويت أى لحظات مهمة لفهمنا للأحداث.. نحن لا نؤثر على العملية الانتخابية ولم نحاول ذلك أبدًا".. كما أشار إلى "أن الولايات المتحدة تستخدم (التهديد الروسى الوهمي) لحل قضايا سياستها الداخلية.. وأنا أعترف بأن شيئا من هذا القبيل قد يحدث فى المستقبل أيضًا".

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودعات صواريخ في أوكرانيا

وفي سياق أخر، أكدت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، تدمير مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية الـ37، واللواء الميكانيكي 65 الأوكرانيين، في خيرسون وزبروجيا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن قواتها دمرت "مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية 37 واللواء الميكانيكي 65 من القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعتي خيرسون وزبروجيا، بالإضافة إلى دحر الجنود الأوكرانيين ومعداتهم العسكرية من 128 منطقة".

وأضاف البيان أنه "في اتجاه جنوب دونيتسك، ألحقت وحدات من مجموعة قوات الشرق الروسية، بالتعاون مع المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، أضراراً بأفراد ومعدات اللواء الهجومي الجوي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".