رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تقدم 6 ملايين يورو مساعدات إضافية لأوكرانيا

نشر
الأمصار

صرحت وزارتي الداخلية والخارجية لألمانيا الاتحادية عن تقديم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 6.1 مليون يورو لأوكرانيا مع دخول فصل الشتاء.

وبحسب ما ذكره بيان مشترك للوزارتان، اليوم الجمعة، فأن أوكرانيا تشهد شتاءها الثاني في خضم حربها مع روسيا؛ لذلك تواصل الحكومة الفيدرالية دعمها الشامل للحماية المدنية الأوكرانية، لا سيما بمساعدة الوكالة الفيدرالية للإغاثة الفنية (THW)، ويتم تنفيذ عمليات نقل المساعدات بالتنسيق مع المكتب الاتحادى للحماية المدنية والمساعدة فى حالات الكوارث (BBK)، وتمولها فى الغالب عملية الحماية من الكوارث فى الاتحاد الأوروبى ووزارة الخارجية الفيدرالية.

ومن جانبها، قالت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك: "من خلال مظلة الحماية الشتوية التى نضعها فوق أوكرانيا، نساعد الناس هناك على النجاة من موسم البرد القارس. ليس فقط فى شكل أنظمة دفاع جوي، بل أيضًا بتقديم المولدات والبطانيات والخيام وبطاريات التخزين".

وأكدت: "نقوم بإدخال إمدادات إضافية بقيمة 6.1 مليون يورو لهذا الشتاء؛ لأنه وحتى قبل وقت قصير من أعياد الميلاد، تواصل روسيا حربها على البنية التحتية للطاقة فى أوكرانيا؛ والهدف هو أن تتجمد أنابيب المياه عند درجة حرارة 20 درجة تحت الصفر ويموت الناس من البرد" - على حد تعبيرها.

مسؤول يفجر 3 قنابل يدوية خلال اجتماع للمجلس المحلي لبلدة أوكرانية

وفي واقعة غريبه من نوعها، أقدم مسؤول أوكراني على تفجير 3 قنابل يدوية، داخل غرفة صغيرة، خلال اجتماع للمجلس المحلي فى قرية بمدينة ترانسكارباثيا الأوكرانية.

وقد أدى التفجير إلى إصابة 26 شخصا، منهم حالات خطرة، ومن ضمنهم المهاجم الذى أقدم على التفجير.

وظاهر في الفيديو المروع، دخل المسؤول على اجتماع للمجلس، داخل غرفة صغيرة، وبعد نقاش قصير مع السيدة التي تدير الاجتماع، قام بإخراج 3 قنابل يدوية، وألقاها لتنفجر وسط الحاضرين.

ولم يعرف حتى الآن السبب الذي دفع الرجل للقيام بهذا الأمر.

وزارة الدفاع الروسية تعلن تدمير مستودعات صواريخ في أوكرانيا

ومن ناحية أخرى، أكدت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، تدمير مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية الـ37، واللواء الميكانيكي 65 الأوكرانيين، في خيرسون وزبروجيا.

وجاء في بيان الدفاع الروسية أن قواتها دمرت "مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية للواء مشاة البحرية 37 واللواء الميكانيكي 65 من القوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعتي خيرسون وزبروجيا، بالإضافة إلى دحر الجنود الأوكرانيين ومعداتهم العسكرية من 128 منطقة".