رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مئات الكنديين يتظاهرون في فانكوفر لمطالبة ترودو بوقف دعم إسرائيل

نشر
الأمصار

تجمع مئات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين خارج فندق بوسط مدينة فانكوفر الكندية حيث يلقى رئيس الوزراء جستن ترودو كلمة للضغط عليه لقطع الدعم العسكرى الكندي لإسرائيل.

وقام العشرات من المتظاهرين بالنوم على الأرض تحت أغطية بيضاء خارج فندق ويستن بايشور في كول هاربور، حيث كان ترودو يتحدث فى حفل خاص لجمع التبرعات للحزب الليبرالي الحاكم.

WATCH: Anti-Israel protestors are staging a "die-in" at Justin Trudeau's fundraising event at Vancouver's Bayshore Hotel and accusing him of genocide, and calling for a ceasefire.https://t.co/iAWKHLzEBZ pic.twitter.com/6MfeOL2SRL

— Rebel News (@RebelNewsOnline) December 15, 2023

كما التف عدة مئات آخرين وأحاطوا المتواجدين على الأرض وهم يلوحون بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها "فلسطين حرة" وسط الحرب التى تشنها إسرائيل على قطاع غزة.

وهتف المنظمون بمجموعة "الأصوات اليهودية المستقلة" إن الحدث يهدف إلى إظهار التضامن مع الفلسطينيين ودعوة كندا إلى بذل المزيد من الجهد لإنهاء الصراع.

يوم الثلاثاء الماضى ، دعت كندا إلى وقف إطلاق النار فى غزة ودعمت قرارا غير ملزم فى الجمعية العامة للأمم المتحدة يدعو إلى ذلك.

وجدير بالذكر، أن ترودو لم يتلق أسئلة من وسائل الإعلام أمس الخميس، وفى تصريحاته المعدة سلفا، لم يُشِر بشكل مباشر إلى حرب إسرائيل على غزة، لكنه ذكر أن "الصراعات فى الشرق الأوسط" من بين "التحديات الضخمة" التى قال إن الناس يواجهونها فى كندا وفى جميع أنحاء العالم.

كما التقى ترودو على انفراد مع زعماء يهود ومسلمين فى فانكوفر أمس الخميس، ووفقا لبرنامج رحلته الرسمية.

ترودو يبحث مع نتنياهو جهود تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في غزة

أكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، الأربعاء، دعم بلاده لجهود تحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين ترودو ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقًا لما ذكره بيان لرئاسة وزراء كندا.

وأضاف البيان أن ترودو أكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي، داعيًا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن المتبقين في غزة.

وشدد رئيس الوزراء الكندي على أهمية ضمان الوصول الآمن بدون عوائق للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة للمدنيين في غزة.

ودعا إلى مزيد من الهدنة الإنسانية، معربًا عن دعمه للجهود الدولية العاجلة لتحقيق وقف مستدام لإطلاق النار في غزة.

وأكد أهمية تجديد الجهود نحو حل الدولتين لضمان السلام الدائم في المنطقة، مشددًا مع نتنياهو على العلاقة القوية بين إسرائيل وكندا متفقين على البقاء على اتصال مع تطور الوضع.