رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات بين إثيوبيا والمنظمة الدولية للهجرة لمناقشة قضايا الهجرة

نشر
جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

أكدت حكومة إثيوبيا والمنظمة الدولية للهجرة مجددًا التزامهما ببذل جهود متضافرة لمعالجة قضايا الهجرة.

استقبلت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، إيمي بوب، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، ديميكي ميكونين اليوم في جنيف بسويسرا، على هامش المنتدى العالمي للاجئين الذي انطلق أمس.

وشدد ديميكي خلال المناقشة على ضرورة ربط الهجرة بالتنمية لمواجهة تحديات الهجرة غير الشرعية.

ومن جانبها، رحبت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، إيمي بوب، بديميكي وأكدت من جديد التزام المنظمة الدولية للهجرة بمواصلة تعميق التعاون لمعالجة المصالح المشتركة.

ووافقت المنظمة الدولية للهجرة أيضًا على تعزيز الشراكات لتسخير الهجرة وتحقيق التنمية المستدامة.

إثيوبيا: نسعى لتعزيز العلاقات مع الدول العربية

صرح رئيس لجنة الصداقة البرلمانية لدول غرب آسيا محمد العروسي، إن إثيوبيا تسعى جاهدة لتعزيز العلاقات مع الدول العربية جاء ذلك خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الإثيوبية.
وبحسب الرئيس فإن العلاقات بين إثيوبيا والدول العربية تتمثل في عدة مجالات منها تقديم منح دراسية للطلبة الإثيوبيين لمواصلة دراستهم في الجامعات العربية مثل الإمارات والجامعات العربية الأخرى.

وأضاف أن العلاقة متجذرة في الثقافة والتاريخ المشترك وهذا ما يجعل الوجود الإثيوبي في ضمير العالم العربي.

وأشار النائب إلى أن العلاقات تحظى بأهمية كبيرة خاصة وأن البلاد تتميز بثقافات متعددة أصبحت مهمة للجانبين في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والدبلوماسية.

وفيما يتعلق بالزيارات للدول العربية، قال محمد إن الزيارات تتزايد بين حين وآخر وهذا دليل على الرغبة في تعزيز العلاقات مع إثيوبيا.

وضرب على سبيل المثال زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد ومسؤولين من المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى.

وأوضح أن ذلك يدل على تعميق العلاقات والرغبة في مد جسور التواصل والتعاون بما يفتح المجال للتنمية والاستقرار والتكامل في المنطقة.

وشدد الرئيس على أن وسائل الإعلام يجب أن تلعب دور في تعزيز العلاقات والتي من شأنها تعزيز الدبلوماسية لتحقيق التنمية المشتركة للشعبين العربي والإثيوبي.

القوات الجوية الإثيوبية تعلن عن التزامها بالعمل والتطوير مع الدول الأفريقية

أكد قائد القوات الجوية الإثيوبية الفريق يلما ميرداسا استعداد القوات الجوية والتزامها بالعمل والتطور مع أشقائنا وأخواتنا الأفارقة لأن المصير الأفريقي مترابط.

انعقد المنتدى الأول للقوات الجوية الأفريقية (FAAF) في مدينة بيشوفتو فيما يتعلق بالاحتفال بالذكرى الثامنة والثمانين للقوات الجوية الإثيوبية.

حيث جمع المنتدى قادة القوات الجوية الأفريقية والقيادات العليا من القارة والشركات والخبراء والمسؤولين الحكوميين لعرض ومناقشة الإنجازات والتحديات المستقبلية التي تواجهها مجتمعات القوات الجوية اليوم والمستقبل.

قال قائد القوات الجوية الإثيوبية الفريق يلما ميرداسا إن منتدى القوات الجوية يهدف إلى وضع الأساس لجمع القدرات التي نمتلكها جميعًا والاستفادة منها، واعتقد أن هذا المنتدى سيكون له دور في تعزيز وتطوير قدرات القوات الجوية التي ستساعد في بناء ركائز الشراكة الثنائية ومتعددة الأطراف.

وبالإضافة إلى مهامها الوطنية منذ تأسيس القوات الجوية الإثيوبية في عام 1935، كانت تدعم العديد من الدول الأفريقية الشقيقة في الاستطلاع الجوي والتدريب والنقل الجوي.