رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يُشيد بدور العراق تجاه القضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أثنى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على مواقف العراق ودوره من الأزمة الفلسطينية الحالية.

 

 

 

كان استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بالأمس، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، على هامش مشاركته في قمة القاهرة للسلام، الخاصة بمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

ونقل نائب وزير الخارجية الروسي، تحيات فلاديمير بوتين لرئيس مجلس الوزراء، ثمن فيها مواقف العراق ودوره من الأزمة الحالية، معرباً عن موقف روسيا في وجوب إيقاف الحرب وإنهاء معاناة الأهالي.

 

وزير الدفاع السعودي يدعو لوقف العمليات العسكرية في غزة وحماية المدنيين


أكد وزير الدفاع السعودي "الأمير خالد بن سلمان"، لوزير القوات المسلحة الفرنسي "سيباستيان ليكورنو"، ضرورة وقف العمليات العسكرية في ؤوحماية المدنيين، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

وقال الوزير السعودي عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقًا)، إنه شدد على أهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني واستعادة مسار السلام في الشرق الأوسط.

وتابع قائلاً: "استعرضت مع وزير القوات المسلحة الفرنسية علاقات بلدينا وتعاوننا الدفاعي والتنسيق المشترك الرامي لتهدئة الأوضاع في المنطقة".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أكد أهمية بذل كافة الجهود لخفض التصعيد في غزة، وضمان عدم اتساع رقعة العنف، لتجنب أي تداعيات خطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن الأمير محمد بن سلمان قوله خلال اجتماع مع السيناتور الأميركي ليندسي جراهام في الرياض، إن من المهم "تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

وأوضحت الوكالة أن الاجتماع أيضاً شهد استعراض علاقات الصداقة بين السعودية والولايات المتحدة وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

ولي العهد السعودي يدعو لخفض وتيرة التصعيد بين فلسطين وإسرائيل

أكد ولي العهد السعودي، "الأمير محمد بن سلمان"، "ضرورة بذل كافة الجهود الممكنة لخفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والسلام في المنطقة والعالم"، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.

كما أكد الأمير محمد بن سلمان كذلك "أهمية تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام بما يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة".

وأشار إلى أن المملكة "تعد استهداف المدنيين في غزة جريمة شنيعة واعتداء وحشيا"، مشددا على "ضرورة العمل على توفير الحماية لهم".