رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: أمريكا ملتزمة بحصول سكان غزة على الماء والغذاء

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا إن الولايات المتحدة ملتزمة بضمان استمرار حصول المدنيين في غزة على الغذاء والماء والرعاية الطبية دون أن تحول حركة حماس مسار هذه الإمدادات.

 

 

وأضاف في بيان بعد مرور أول قافلة من الإمدادات الإنسانية من خلال معبر رفح إلى القطاع: "سنواصل العمل مع كل الأطراف لإبقاء العمل ساريا بمعبر رفح لضمان استمرار حركة المساعدات اللازمة لسكان غزة".

 

وأعرب بايدن في بيانه أنه يعبر عن تقديره العميق لقادة مصر وإسرائيل والأمم المتحدة.

 

الجامعة العربية: الغرب لا يرغبون بالحديث عن وقف إطلاق النار في غزة


أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي، أن دول الغرب لا ترغب بالحديث عن وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مشددًا على أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي هو أصل المشكلة وبدون حله سيستمر تفاقم الوضع.

جامعة الدول العربية تدعم دولة فلسطين

 

وأشار إلى انه تم التحذير من أن السياسات الإسرائيلية المتطرفة تمثل قنبلة موقوتة تحرم المنطقة من فرص الاستقرار، وذلك خلال العملية العسكرية الغاشمة التي يتعرض له سكان قطاع غزة من القصف الإسرائيلي المستمر.

وأعلنت جامعة الدول العربية تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام حدادًا على سقوط المئات من الشهداء والجرحى في المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستشفى المعمداني في غزة الليلة.

وطلب السفير حسام زكي الأمين العام المساعد للجامعة العربية بتنكيس أعلام الجامعة حدادًا لمدة ثلاث أيام على هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بنزلاء المستشفى العزل عمدًا.

وذكرت الأمانة العامة في جامعة الدول العربية أن إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية التابعة لقطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة (الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب) وفرت الاحتياجات الصحية المطلوبة لدعم القطاع الصحي بدولة فلسطين.

وبحسب بيان للأمانة العامة، اليوم الاثنين فأنه قد تم توفير هذه الاحتياجات الصحية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان المصرية، وذلك فى إطار تطبيق قرارات الجامعة العربية فى هذا الصدد وخاصة قرار مجلس وزراء الصحة العرب.

وأضاف البيان أن ذلك يأتي في إطار الحرص على دعم الدول الأعضاء التى تمر بأزمات إنسانية من خلال آليات عملها المختلفة المتمثلة بالمجالس الوزارية المتخصصة ومنظماتها التابعة؛ لتلبية احتياجات تلك الدول.