رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مظاهرات حاشدة في مصر تضامنا مع فلسطين (فيديو)

نشر
الأمصار

شهدت ميادين مصر في يوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، مظاهرات حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد خرج آلاف المواطنين من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية في المظاهرات، مرددين هتافات نصرة للشعب الفلسطيني، ورفضاً للممارسات الإسرائيلية في قطاع غزة.

كما أدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح الشهداء الفلسطينيين، ورفعوا لافتات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وقد أكدت المظاهرات دعم الشعب المصري الكامل للقضية الفلسطينية، ورفضه للعدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني.

موقف مصر من الأزمة الفلسطينية

تُعد مصر من أبرز الدول العربية التي تدعم القضية الفلسطينية، وقد اتخذت مصر موقفاً حاسماً في رفضها لتهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، وهو المخطط الذي طرحته إسرائيل خلال العدوان الحالي على قطاع غزة.

وقد أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن رفضه القاطع لهذا المخطط، مؤكداً على أن مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من أرضهم.

كما أعربت مصر عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني، وأكدت على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

أهمية المظاهرات المصرية

تأتي المظاهرات المصرية تضامنا مع فلسطين في وقت تشهد فيه الأزمة الفلسطينية تصعيداً خطيراً.

وتُعد المظاهرات المصرية تعبيراً عن دعم الشعب المصري الكامل للقضية الفلسطينية، ورفضه للممارسات الإسرائيلية المستمرة في الأراضي الفلسطينية.

كما تُعد المظاهرات المصرية دافعاً للشعب الفلسطيني للاستمرار في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

حيث تجمع عدد من المواطنين بشارع النصر أمام المنصة في مصر في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تعبيرا عن الرفض التام لقتل الأبرياء في  قطاع غزة.

وهتف المواطنين " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين، احنا معاك ياريس، فوضناك ياسيسي".



ومن المتوقع أن يزداد عدد المواطنين بعد صلاة الجمعة، بعد أن دعا العديد من رجال الفن والرياضة والسياسة لوقفة كبرى بعد صلاة الجمعة اليوم.

وفي وقت سابق، دعا مجلس أمناء الحوار الوطني، اليوم الخميس، كل أبناء مصر لحشد شعبي كبير بعد صلاة يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر، وذلك أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بطريق النصر

 

وقال المجلس في بيان له: "إزاء التطورات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين، قلب قضايا الأمة العربية، ورفضًا حاسما لاعتداءات دولة الاحتلال الهمجية على أشقائنا الفلسطينيين في غزة الأبية والضفة الصامدة، وتأكيدا لوحدة الشعب المصري ودولته في مواجهة التهديدات بتصفية القضية الفلسطينية والمساس بأمن مصر القومي ووحدة أراضيها، فإن مجلس أمناء الحوار الوطني بتمثيله لكل أطياف مصر وقواها السياسية والنقابية والأهلية والشبابية والشعبية، يدعو لحشد شعبي كبير غدا".