رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يلتقي الرئيس الروسي في موسكو

نشر
رئيس الوزراء العراقي
رئيس الوزراء العراقي وبوتين

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، وذلك خلال زيارة رسمية للسوداني إلى موسكو.

محمد شياع السوداني يلتقي بالرئيس الروسي في موسكو

وتأتي هذه الزيارة التي قام به رئيس الوزراء العراقي إلى موسكو، من أجل بحث العديد من القضايا المهمة في المنطقة، وكان قد تم الإعلان عن هذه الزيارة في وقت سابق.

 

وصل رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو في زيارة رسمية، وذلك من أجل بحث عدد من القضايا في المنطقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 رئيس الوزراء العراقي يزور روسيا

وافاد المكتب الصحفي للكرملين، أمس بأن الرئيس فلاديمير بوتين، سيجري اليوم الثلاثاء محادثات في الكرملين مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني.


وسيبحث الرئيس الروسي مع رئيس الوزراء العراقي، الوضع في الشرق الأوسط، وكذلك سبل تطوير التعاون الروسي -العراقي.

 

وأوضحت “تاس”، أنه في العاشر من أكتوبر ستتم في الكرملين مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني، وخلال ذلك ستتم دراسة قضايا تطوير التعاون الروسي العراقي متعدد الأوجه، بالإضافة إلى المواضيع الحالية على جدول الأعمال الدولي، وفي المقام الأول الوضع في الشرق الأوسط، بشكل شامل.

 وفي وقت سابق، رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بهذه الزيارة لرئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني إلى روسيا.

وقال بوتين في كلمة أمام أعضاء منتدى "فالداي" للحوارات ونقلته وسائل إعلام روسية:" نرحب بالزيارة المرتقبة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى روسيا".

وبين، بوتين أنه" سيناقش مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأمن في المنطقة وداخل العراق".

وأكد ثقته، أن" الزيارة ستكون مثمرة وتأتي في الوقت المناسب".

 رئيس الوزراء العراقي يزور روسيا ويتلقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

وتأتي هذه الزيارة التي قام به محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى العاصمة الروسية موسكو، بالتزامن مع ما تتعرض له غزة من القصف الإسرائيلي المستمر، والذي تسبب في وفاة الكثير من الشعب الفلسطيني، حيث إن القصف من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي يستهدف عدد من المناطق في قطاع غزة.