رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يحذر من إعلان إسرائيل قطع الإمدادات الأساسية عن غزة

نشر
الأمصار

حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الاثنين، من إعلان إسرائيل قطع الإمدادات الأساسية من مياه وكهرباء، ومنع دخول المواد التموينية عن قطاع غزة.

وقال الرئيس الفلسطيني، خلال محادثة هاتفية مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، إن الإعلان الإسرائيلي "يشكل جريمة ضد الإنسانية ما يتطلب تدخلا دوليا لمنع حدوث مثل هذه الكارثة الإنسانية، وإيصال المساعدات الإغاثية والطبية لأهلنا في القطاع".

واليوم أعلنت إسرائيل عن فرض إغلاق كامل على قطاع غزة ومنع إمدادات الكهرباء والمياه والمواد الأساسية وذلك في اليوم الثالث من أعنف جولة قتال مع الفصائل الفلسطينية. 

وبحسب البيان، "وضع الرئيس الفلسطيني أردوغان في صورة آخر التطورات "الخطيرة" التي تشهدها الأراضي الفلسطينية". 

وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية "تدخل الأطراف الاقليمية والدولية فورا لوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة قبل فوات الأوان". 

وأكد الرئيس الفلسطيني أن "الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس". 

ونقل البيان عن أردوغان قوله إن "تركيا تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية من أجل وقف التصعيد الجاري، وأنها ستستمر في الدعم وبكل جهد للدفاع عن القضية الفلسطينية". 

وذكر الرئيس التركي أن بلاده تراقب عن كثب التطورات في فلسطين وتشعر بقلق عميق إزاء الخسائر المتزايدة في الأرواح والدمار.

الرئيس الفلسطيني وأمير قطر يؤكدان ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء الأحد، اتصالا هاتفيًا مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، حيث أكدا ضرورة العمل مع الأطراف كافة على ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في كل مكان، وتحديداً في قطاع غزة.

وشدد الرئيس عباس على أهمية إيصال المُساعدات الإغاثية والطبية إلى أهل قطاع غزة، مُجددًا التأكيد على أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس.

من جهته، أكد الأمير تميم بن حمد آل ثاني أن دولة قطر تبذل كل الجهود وتقوم بالاتصالات مع جميع الأطراف الدولية والإقليمية، من أجل وقف التصعيد الجاري وضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة، مُجددًا دعمه للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة كاملة.