رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي يتلقى اتصال من نظيره الفلسطيني لبحث التصعيد في غزة

نشر
الرئيس السيسي وأبو
الرئيس السيسي وأبو مازن

تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وذلك بشأن ما يجرى الآن من التصعيد في قطاع غزة.

الرئيس السيسي وأبو مازن

وبحث الرئيس السيسي، مع أبو مازن، حالة التصعيد الأمني والعسكري على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، وأشارا إلى خطورة غياب الأفق السياسي وتفاقم الأوضاع الراهنة على النحو الذي يهدد حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة، وذلك حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

وأعرب الرئيس السيسي والرئيس الفلسطيني أبو مازن، عن القلق البالغ من استمرار التصعيد الحالي، وما يصاحب ذلك من تدهور شديد للأوضاع الأمنية والإنسانية.

وأكدا الرئيسان، أن تحقيق الاستقرار المستدام بالمنطقة يتطلب التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

وكان تلقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، اتصال هاتفي من شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، وذلك من أجل وقف التصعيد الجاري في غزة وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف.

الرئيس السيسي يتلقي اتصال من رئيس المجلس الأوروبي

وأكد الرئيس السيسي، خلال الاتصال الهاتفي مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوروبي، على أن أنه يبحث وقف التصعيد في غزة،

وشهد الاتصال بين الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي، التباحث حول التطورات المتلاحقة على الصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، حيث أكد  شارل ميشيل حرص الجانب الأوروبي على تكثيف التشاور وتبادل الرؤى مع الرئيس في هذا الخصوص، بهدف إنهاء حالة العنف والتوتر المتصاعد التي تنذر بعواقب خطيرة.

الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي

وأكد الرئيس السيسي أهمية وقف التصعيد الجاري وممارسة ضبط النفس من جميع الأطراف، لما ينطوي عليه الأمر من مخاطر جسيمة على حياة المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

وخلال الاتصال استعرض الرئيس السيسي، التحركات المصرية الجارية مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية في هذا الصدد، بهدف توحيد الجهود واتساقها، وتجنيب المنطقة المزيد من عوامل الاضطراب وعدم الاستقرار، وصولاً لدفع جهود السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين وفقاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.