رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأمة الجزائري يندد بشدّة الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

نشر
مجلس الأمة الجزائري
مجلس الأمة الجزائري

ندد مجلس الأمة الجزائري، اليوم الأحد، بشدّة الاعتداءات الإسرائيلية المشينة ضد الشعب الفلسطيني، مستنكراً استمرار النفاق الدولي الذي يكيل بمكيالين.

وبدوره، قال نائب رئيس البرلمان الجزائرى، النائب موسى خرفي، "إن الفصائل الفلسطينية برهنت للعدو وأصدقاء العدو أنها موجودة وقادرة على تحرير فلسطين".

وأضاف خرفي، أن الجزائر تدعم الفصائل الفلسطينية حتى تحرير فلسطين، كما تدعم استقلال جميع الدول المحتلة، وأنها عانت من ويلات الاحتلال لسنوات طويلة، ما يجعلها إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى نيل حريته وتحرير أرضه.

وتابع خرفي "الجزائر تسعى بشكل جاد لوقف التصعيد من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني"، ولفت إلى أن ما "فعلته المقاومة اليوم يبعث بالفخر لدى كل عربي، ويرفع الرؤوس عالية".

إسرائيل تنشر أسماء 26 قائدا قتلوا برصاص الفصائل الفلسطينية في غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، عن أسماء قادة ألويته وكتائبه الذين قتلوا برصاص الفصائل الفلسطينية في المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: "سمح بالنشر.. من بين القتلى في صفوف الجيش بغلاف غزة: قائد لواء الناحال، قائد كتيبة الاتصالات، نائب قائد وحدة ماجلان، قائد سرية وقائد فصيل في قيادة الجبهة الداخلية".


بينما أضافت القناة 13 العبرية أيضاً: "سمح بالنشر.. الجيش الإسرائيلي ينشر أسماء 26 جنديًا وضابطًا إسرائيليًا قتلوا برصاص المقاومين الفلسطينيين بغلاف غزة".

من ناحية أخرى، أجرت الولايات المتحدة وإسرائيل، "مُناقشات مُعمقة"،حول احتياجات تل أبيب من المساعدات العسكرية في مواجهة هجوم حركة "حماس" المُباغت، حسبما أفاد مسؤول كبير بالبيت الأبيض، اليوم الأحد.

وأشار المسؤول إلى إمكانية أن يُصدر الجانب الأمريكي اليوم الأحد إعلانا في هذا الإطار.

وأقر بأن الولايات المتحدة تشهد وضعا برلمانيا معقدا، إذ يعاني أحد مجلسي الكونغرس شللا بعد إقالة زعيمه الجمهوري.

وأضاف أنه بدون وجود رئيس لمجلس النواب "سيكون هذا وضعا غير مسبوق سيتعين علينا إدارته".

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان أمس السبت، إن الولايات المتحدة تدين بشكل لا لبس فيه الهجوم الذي شنته "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل.

ووجه الرئيس الأمريكي تحذيرا لأي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع، مردفا بالقول "إن دعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع".