رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد طوفان الأقصى.. إسرائيل: مقاتلي حزب الله اللبناني في حالة تأهب الآن

نشر
حزب الله اللبناني
حزب الله اللبناني

أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن مقاتلي حزب الله اللبناني في حالة تأهب الآن، وذلك عقب طوفان الأقصى التي قامت به المقاومة الفلسطينية اليوم، حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية" في نبأ عاجل لها.

مقاتلي حزب الله اللبناني

ومن جانبها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم السبت، أنها جزء من المعركة بجانب الجناح العسكري لحركة حماس كتائب القسام.

وقال المتحدث العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة في تصريح مقتضب: "نحن جزء من هذه المعركة ومقاتلونا كتفا إلى كتف بجانب إخوانهم في كتائب القسام حتى النصر بإذن الله".

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح السبت حالة التأهب للحرب، بعد عملية مشتركة شملت إطلاق صواريخ وتسلل مسلحين من قطاع غزة إلى داخل أراضي الاحتلال.

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه "يهاجم أهدافاً تابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

وقال بيان الجيش، إنه "قبل حوالي ساعة نفذت حركة حماس عملية مشتركة، شملت إطلاق صواريخ وتسلل".

 

وأعربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، عن قلقها إزاء تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وشددت على ضرورة وقف التصعيد، والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقدمت الإمارات خالص التعازي لجميع الضحايا الذين سقطوا جرّاء أعمال القتال الأخيرة. كما دعت إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والوقف الفوري لإطلاق النار لتجنب التداعيات الخطيرة.

وأكدت الإمارات، وبصفتها عضوًا غير دائم في مجلس الأمن الدولي، على ضرورة إعادة التفعيل الفوري للجنة الرباعية الدولية لإحياء مسار السلام العربي الإسرائيلي. كما دعت المجتمع الدولي إلى دفع كافة الجهود لتحقيق السلام، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف والتوتر وعدم الاستقرار.

طوفان الأقصى.. مصادر تتحدث عن‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني

كشفت مصادر، اليوم السبت، أن هناك عدد من المعلومات التي تتحدث عن ‏ أسر الجنرال الإسرائيلي نمرود ألوني، وذلك خلال عملية طوفان الأقصى، والتي قامت به المقاومة الفلسطينية صباح اليوم السبت، وتسببت في خسائر كبيرة بالنسبة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

سقوط مئات الإسرائيليين 

وأفادت وسائل اعلام اسرائيلية سقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح خلال الساعات الأولى لاندلاع عملية طوفان الأقصى.

ونقل موقع دافار العبري عن مركز برزيلاي الطبي في عسقلان سقوط 68 قتيلا اسرائيليا غالبيتهم من جنود الاحتلال، ونقل اكثر من 140 مصابا، جراح العشرات منهم خطرة، الى مستشفى سوروكا في بئر السبع.