رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"حزب الله" يعلن مقتل أحد عناصره في حادثة الكحالة

نشر
الأمصار

أصدر "حزب الله" بيانًا بشأن ما وقع في الكحالة بلبنان، عقب التوتر الذي شهدته المنطقة إثر انقلاب شاحنة تابعة للحزب.

 

وقال «حزب الله» في بيانه: «أثناء قدوم شاحنة لـ(حزب الله) من البقاع إلى بيروت انقلبت في منطقة الكحالة، وفيما كان الإخوة المعنيون بإيصالها يقومون بإجراء الاتصالات لطلب المساعدة ‏ورفعها من الطريق، لمتابعة سيرها إلى مقصدها، تجمع عدد من المسلحين من ‏المليشيات الموجودة في المنطقة، وقاموا بالاعتداء على أفراد الشاحنة في محاولة ‏للسيطرة عليها، حيث بدأوا برمي الحجارة أولًا، ثم بإطلاق النار، ما أسفر عن ‏إصابة أحد الإخوة المكلفين بحماية الشاحنة، وتم نقله بحال الخطر إلى المستشفى ‏حيث استشهد لاحقا».

 

وأضاف البيان: «وقد حصل تبادل لإطلاق النار مع المسلحين المعتدين. في ‏هذه الأثناء تدخلت قوة من الجيش اللبناني ومنعت هؤلاء المسلحين من الاقتراب ‏من الشاحنة أو السيطرة عليها، ولا تزال الاتصالات جارية حتى الآن لمعالجة الإشكال القائم».

 

وشهدت منطقة الكحالة في لبنان حالة من التوتر إثر انقلاب شاحنة بسبب الحمولة الزائدة عند أحد منعطفات البلدة، حيث تجمع الأهالي وسجل إطلاق نار ووقوع إصابات.

 

اقرأ أيضًا..

لبنان.. أهالي الكحالة يقرعون أجراس الكنائس لاستمرار التجمع بمار أنطونيوس

 

أفادت صحيفة لبنان 24 بأن أهالي الكحالة قاموا بقرع أجراس الكنائس لاستمرار التجمّع قرب كنيسة مار أنطونيوس.

وفي سياق متصل رجح خبراء عسكريون أن تكون الذخائر في الشاحنة نوعية وتعود لأسلحة من طراز أول (MTV)

وكانت قناة العربية مقتل شخصين باشتباكات في لبنان بعد انقلاب شاحنة تحمل أسلحة تابعة لحزب الله.

ومن جانبه ذكر رئيس قسم الكحالة في "الكتائب" غابي بجّاني: 3 سيارات رباعية الدفع تابعة لـ"حزب الله" حضرت إلى المكان، وانتشر عناصر الحزب وأطلقوا النار ما أدّى إلى إصابة شاب من المنطقة، كما أوضحت مصادر مقربة من حزب الله للجديد ان الشاحنة للحزب ولا نعرف ما بداخلها وتركنا الامر للجيش اللبناني للسيطرة على الوضع


وبينت المصادر اصابة احد عناصر حزب الله بجروح خطرة في حادثة شاحنة الكحالة، والمحت المصادر الي ان الجيش سيقيم حواجز اضافية للسيطرة على الوضع في الكحالة ورفع حمولة الشاحنة.