رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. الأركان العامة: ليس لدينا أى خطط لإجراء تعبئة إضافية

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلن نائب رئيس إدارة التنظيم والتعبئة الرئيسية فى هيئة الأركان العامة في روسيا، الأميرال البحري فلاديمير تسيمليانسكي، أنه ليس هناك أي تخطيط تقوم به هيئة الأركان العامة الروسية لإجراء تعبئة إضافية، خلال الفترة المقبلة.

الأركان العامة في روسيا تصدر بيان عاجل بشأن التعبئة

وأوضح نائب رئيس إدارة التنظيم والتعبئة الرئيسية فى هيئة الأركان العامة في روسيا، اليوم الجمعة، أنه قبل مشروع الخريف الذي يبدأ في الأول من أكتوبر المقبل، أود أن أؤكد أن هيئة الأركان العامة ليس لديها خطط لمزيد من التعبئة في روسيا، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي له اليوم الجمعة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

 

يشار إلى أن هناك فترات استدعاء مرتين سنويا في روسيا، وبدأ الاستدعاء في الخريف الماضي بعد شهر من الموعد المعتاد؛ بسبب الاختناقات في مكاتب التجنيد وسط التعبئة الجزئية.

بوتين يوافق على تعديلات بالسجن 10 سنوات لرافضي القتال في أوكرانيا

 

الأمصار

وقع رئيس روسيا فلاديمير بوتين، تعديلات تنص على السجن حتى 10 أعوام بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال في التعبئة الحالية.

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، تعديلات تنص على عقوبة السجن حتى 10 أعوام بحق العسكريين الذين يفرون أو يرفضون القتال في فترة التعبئة، الحالية.

وهذه التعديلات لقانون العقوبات أقرها البرلمان هذا الأسبوع، وصدرت في الجريدة الرسمية للحكومة الروسية، ودخلت حيز التنفيذ.

وغلظت التعديلات الجديدة عقوبات بالسجن لتصل إلى 10 أعوام بحق "الجنود الذين يفرون أو يسلمون أنفسهم للعدو من دون إذن، أو يرفضون القتال أو يعصون الأوامر في مرحلة التعبئة".

كما يعاقب من يمارس أعمال نهب، بالسجن حتى 15 عاما.

وتأتي هذه التعديلات التشريعية بعدما قررت روسيا يوم الأربعاء الماضي تعبئة جزئية لعناصر الاحتياط بهدف القتال في أوكرانيا.

وأثار قرار التعبئة الذي يشمل بحسب السلطات 300 الف شخص، قلق عدد كبير من الروس واختار بعضهم مغادرة البلاد.

وفي وقت تسعى موسكو بكل السبل إلى تجنيد مزيد من العناصر للقتال في أوكرانيا، وقع بوتين اليوم السبت أيضا قانونا يسهل منح الجنسية الروسية للأجانب الذين يقاتلون في صفوف الجيش.