رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: روسيا تخسر على كل الجبهات في أوكرانيا

نشر
مارك ميلى رئيس هيئة
مارك ميلى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية

قال مارك ميلى، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، إن روسيا تخسر على كل الجبهات في أوكرانيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

مارك ميلى


وأضاف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: روسيا لم ترد على اتصالاتنا حول حادث بولندا.

وتدافع قادة العالم اليوم، لتوضيح ما حدث بعد أن أصاب صاروخ بولندا العضو في الناتو وقتل شخصين، مما آثار مخاوف من احتمال انجرار الحلف إلى حرب أوكرانيا ومواجهة مباشرة مع روسيا.

وقال الرئيس البولندى، أندريه دودا، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، إنه ليس لديه دليل ملموس على من أطلق الصاروخ، لكنه وصفه خلال الليل بأنه "روسي الصنع".

واعتبرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن هذا يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال إطلاقه من قبل الدفاع الجوي الأوكراني الذي يستخدم أسلحة من الحقبة السوفيتية، فى الوقت الذى رفع فيه الجيش البولندي حالة التأهب القصوى، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الأمن.

أخبار أخرى..

سوناك: عبرت لرئيس بولندا عن التزام بريطانيا بدعم بلاده

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك على هامش قمة العشرين، اليوم الأربعاء، عبرت لرئيس بولندا عن التزام بريطانيا بدعم بلاده.

وتابع “سوناك”، روسيا أطلقت أكثر من 80 صاروخًا على البنية التحتية الأوكرانية أمس، مشيرًا إلى أن بريطانيا اتفقت مع حلفائها على ضرورة دعم التحقيقات حول حادثة سقوط صاروخ ببولندا.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، سنعمل على خفض الاعتماد على الوقود الأحفوري الروسي وما من دولة بمفردها قادرة على تقويض الاقتصاد العالمي.

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني، أن دول مجموعة العشرين تعمل جاهدة لخفض الأسعار ومعدلات التضخم، مشيرًا إلى أن بوتين هو المسؤول عن أزمتي الغذاء والطاقة.

وأشار سوناك، إلى أن سقوط صاروخ في بولندا لم يكن يحدث لولا استمرار الحرب الروسية واستمرار الحرب في أوكرانيا يعني دفع العالم إلى الركود الاقتصادي.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن الحرب في أوكرانيا تشكل تهديدا لنا ولحلفائنا وللاقتصاد العالمي.

وفي سياق أخر، قال رئيس ليتوانيا، إن الرئيس البولندي سيطلب تفعيل المادة 4 من ميثاق حلف الناتو.