رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. الدعم السريع تقصف محيط القيادة العامة للجيش

نشر
القتال في السودان
القتال في السودان

قامت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الاثنين، بقصف محيط القيادة العامة للجيش من ارتكازاتها جنوب الخرطوم، وذلك حسبما أفاد به شهود عيان لـ"العربية".

الجيش السوداني وقوات الدعم السريع واستمرار القصف

ويدخل النزاع شهره السادس في السودان، تجددت الاشتباكات في العاصمة الخرطوم، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

 

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع في منطقة شرق النيل بالعاصمة السودانية، وذلك حسبما أفاد محمد إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من الخرطوم. 

 

وتستمر الاشتباكات العنيفة بين الجيش في السودان وميليشيا الدعم السريع، بعد ساعات من قصف الجيش لعدد من تمركزات ميليشيا الدعم السريع بالمدفعية والمسيّرات في أم درمان والخرطوم بحري ومناطق أخرى.

 

وأمس بدأت قوات الجيش السوداني قصفًا مكثفًا على ميليشيات الدعم السريع لأحياء أم درمان القديمة ومحيط شمبات التي تربط بين أم درمان والخرطوم والسوق الشعبي بأم درمان، واستخدم الجيش الطيران المسير في عمليات القصف اليوم.

 

 

وطال القصف بالنسبة للجيش السوداني مزارع شمبات والحلفايا التي يفصلها عن أم درمان مجرى نهر النيل، وهناك دخان كثيف متصاعد من منطقة جنوب غرب أم درمان، واندلعت اشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم.

كما أن قوات الدعم السريع قصفت مناطق شمال أم درمان مستهدفة قاعدة وادي سيدنا العسكرية، مع وجود الطيران المسير من منطقة قريبة من مبنى الإذاعة والتلفزيون، والمعارك لا تتوقف والقصف مستمر خلال الساعات الأخيرة.

 

وفي نفس السياق، قال قائد الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان، إنه مستعد للحوار مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، الذي يقاتله من أجل السيطرة على السودان.

جاء ذلك خلال تصريحات البرهان، في مقابلة مع بي بي سي، بعد خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأكد قائد الجيش السوداني استعداده من حيث المبدأ للجلوس مع حميدتي، قائد قوات الدعم السريع والتحدث إليه.

ومنذ أبريل الماضي، يخوض البرهان وحميدتي حربا داخلية وحشية، خلفت أكثر من 5000 قتيل، فضلا عن تشريد ونزوح أكثر من خمسة ملايين شخص، وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة.