رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن الإطاحة بـ5 مطلوبين بتهم الإرهاب في بغداد وميسان

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن التابعة إلى وزارة الدفاع في العراق، اليوم الأربعاء، الإطاحة بـ5 مطلوبين بتهم الارهاب وتجار الاعضاء البشرية في بغداد وميسان.

وذكر بيان للمديرية، أن "مفارز مديرية استخبارات وامن ميسان التابعة الى المديرية العامة للاستخبارات والامن بوزارة الدفاع، تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين للقضاء وفق احكام المادتين (4/ارهاب، 431)، وذلك من خلال تواجدهم في قضاء كمين بمحافظة ميسان".

وأضاف أنه "خلال العمل المتواصل لمتابعة عصابات الجريمة المنظمة والقصاص منهم استطاعت مفارز مديرية استخبارات وامن بغداد التابعة الى المديرية ذاتها من الاطاحة بمتهمين اثنين في منطقة السيدية ببغداد لقيامهما بعملية الاتجار بالاعضاء البشرية وبالجرم المشهود"، مبينا انه "تم احالتهما الى الجهات ذات الاختصاص اصوليا".

العراق يعلن ضبط تاجر مخدرات بحوزته 175 حبة في الأنبار

وبدورها، أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات التابعة الى وزارة الداخلية في العراق، الأربعاء، ضبط تاجر مخدرات بحوزته 175 حبة في الأنبار.

وذكر بيان للمديرية، أن "قوة من مديرية العامة لشؤون المخدرات نفذت عملية نوعية امنية استباقية اسفرت عن ضبط متاجر بالمخدرات بالجرم المشهود متلبس بحيازة (175.000) حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة في الانبار".

واضاف أنه "تم ايداع المتهم التوقيف بموجب قرار قضائي عن جريمة المتاجرة بالمخدرات وفق احكام المادة 28 مخدرات".

الاستخبارات العراقية تطيح بأربعة متهمين بالإرهاب في الأنبار وبغداد

وبدورها، أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، الاثنين، عن الإطاحة بأربعة متهمين بالإرهاب في الأنبار وبغداد.

وقالت المديرية في بيان،: "انه "بعمليات استباقية وجهد استخباري مميز ووفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرق العاشرة والسابعة عشر التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الامنية الماسكة للارض، تم نصب كمائن محكمة في حي الثورة وشارع 20 وسيطرة الموظفين، اسفرت عن القاء القبض على 4 متهمين بالارهاب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في قضاء الفلوجة والمحمودية وكرمة الفلوجة".

واضافت ان "هؤلاء كانوا ينتمون الى عصابات داعش الارهابية"، مشيرا الى انه " تم تسليمهم الى جهات الطلب أصولياً".

الاستخبارات العراقية: القبض على 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في ثلاث محافظات

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الاستخبارات العراقية، السبت، القبض على 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة وضبط كدس للعبوات الناسفة في محافظات الأنبار والبصرة وميسان.

وذكر بيان للمديرية، أنه "بعمليات منفصلة وجهود حثيثة واستناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لمديرية الاستخبارات البحرية وأقسام وشعب قيادة عمليات البصرة وميسان والجزيرة والفرقة السابعة التابعة الى مديرية الاستخبارات العسكرية، وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على 77 متهماً بقضايا قانونية مختلفة في قضاء القائم والمجر الكبير والكحلاء والهارثة والشافي وناحية أم قصر ومنطقة أبو صخير"، مؤكداً "تسليم المتهمين الى الجهات المعنية وفق السياقات المعمول بها".

وأضاف البيان أن "مفارز الاستخبارات العسكرية لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة تمكنوا من ضبط كدس للعبوات الناسفة يضم نحو أكثر من (235) عبوة ناسفة محلية الصنع".