رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تُعلن تدمير مصنع للدبابات في خاركوف شرق أوكرانيا

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع الروسية، أن قوات جيش روسيا تمكن من تدمير مصنع للدبابات كانت تستخدمه قوات كييف لإعادة تأهيل وصيانة الدبابات والمدرعات، ونقاط مراقبة وقيادة للجيش الأوكراني.

 

 

وأضافت الوزارة في بيان أذاعته قناة روسيا اليوم، أن المدفعية الروسية دمرت محطتي رادار AN/TPQ-50 أمريكيتي الصنع في منطقتي بيشانويه وبتروبافلوفكا في مقاطعة خاركوف.

 

شولتز يعلن شرط بدء مفاوضات السلام بين روسيا وأوكرانيا


قال المستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم الأحد، إن شرط بدء محادثات السلام بين موسكو وكييف هو انسحاب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية.

شروط بدء خطوات السلام بين روسيا وأوكرانيا 

وأضاف شولتز، في المؤتمر الفيدرالي لنقابة “فيردي” العمالية، وهي واحدة من أكبر النقابات العمالية في ألمانيا: "الشرط هو أن يوافق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على سحب القوات.. وهذا شرط المفاوضات".

ووصف المستشار الألماني الدعوات لإجراء محادثات سلام ين روسيا وأوكرانيا بأنها "ساخرة".
وأضاف: “هذه تصريحات ساخرة للغاية، تقول لدولة توجد على أراضيها دبابات من دولة أخرى أن تتفاوض ولا تدافع عن نفسها”.

 

روسيا تُعلن إسقاط مُسيّرة أوكرانية في موسكو


تصدت "أنظمة الدفاع الجوي الروسية"، لهجوم إرهابي أوكراني بطائرة مسيرة في منطقة إيسترا الحضرية، وبحسب البيانات الأولية لا يوجد أي دمار أو إصابات، حسبما أفاد عمدة مدينة موسكو سيرغي سوبيانين، الأحد.

 

وقال سوبيانين: "صد الدفاع الجوي هجوما الليلة بطائرة مسيرة على موسكو في منطقة إيسترا. وبحسب البيانات الأولية لا وجود لأي دمار أو إصابات في موقع الحطام المتساقط، وإن المتخصصين في خدمات الطوارئ يعملون في مكان الحادث".

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أنه تم تدمير طائرة أوكرانية مسيرة فوق أراضي منطقة إيسترا في مقاطعة موسكو.

وقد كثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات المتأتية من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها: حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد العسكري والقضاء على التوجهات النازية فيها.