رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا والجزائر يبحثان تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية

نشر
الأمصار

أجرى وزير الاقتصاد في موريتانيا عبد السلام ولد محمد صالح، اليوم بجوهانسبرغ، محادثات مع وزير المالية في الجزائر لعزيز فايد، على هامش قمة قمة “البريكس”.

واستعرض الطرفان “وضعية العلاقات الاقتصادية والمالية الثنائية، فضلا عن افاق تطويرها وتعزيزها لاسيما في القطاع المالي, قطاع الطاقات المتجددة وكذلك قطاع التكوين”، وفق بيان صادر عن وزارة المالية الجزائرية.

وأكد الوزيران، “إرادتهما في بذل كل الجهود الممكنة للرفع بالتعاون بين البلدين نحو شراكة معززة ومربحة للطرفين”، على حد تعبير البيان.

ويمثل وزير الاقتصاد موريتانيا في اجتماعات الدورة الـ 15 لقمة “البريكس”، المنعقدة في مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا من 22 إلى 24 أغسطس الجاري.

موريتانيا.. منح السفير السنغالي وسام كوماندور بمناسبة انتهاء مهمته

منح الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، المكلف بالموريتانيين في الخارج، محمد يحيى سعيد، وزير الشؤون الخارجية وكالة، اليوم الأربعاء، السفير السنغالي، مصطفى اندور بوسام كوماندور في نظام الاستحقاق الوطني، وذلك بمناسبة انتهاء مهمته في موريتانيا.

وخص الوزير الدبلوماسي السنغالي، بعد التوشيح، باستقبال في مكتبه، حضره محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام لمديرية التعاون الثنائي، الامين العام للوزارة وكالة، والبكاي ولد الخ مدير ديوان الوزير، وحمزة امعيليم مدير الشؤون الافريقية بالمديرية العامة للتعاون الثنائي.

وسلم السفير السينغالي المنتهية مهمته في موريتانيا، مصطفى ندور، أوراق اعتماده لوزير الخارجية الموريتاني، شهر يناير عام 2020، خلفا لمامادو تال، الذي شغل المنصب منذ العام 2015.

ودعا الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، الإثنين، جميع المنقبين عن الذهب في بلاده إلى احترام تدابير الأمان والسلامة.

وأعرب ولد الغزواني، في تغريدة على منصة إكس (تويتر سابقا) اليوم، عن تعازيه لذوي المنقبين الذين قضوا في انهيار الآبار.

وتوفي شخص وأصيب سبعة آخرون ليل الأحد بانهيار بئرين للتنقيب عن الذهب في منطقة "تيرس" شمال موريتانيا.

وبحث الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى غرب أفريقيا ومنطقة الساحل الأفريقي، محمد بن شمباس تفاصيل المهمة المكلف بها للوقوف على أوضاع دول المنطقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وما يمكن القيام به لمساعدتها لرفع التحديات خاصة تحدي الإرهاب.